دار الإفتاء المصرية تعلن رؤية هلال رمضان 2018 مساء اليوم

الثلاثاء، 15 مايو 2018 03:28 م
دار الإفتاء المصرية تعلن رؤية هلال رمضان 2018 مساء اليوم
هلال شهر رمضان

تستطلع اللجان الشرعية التابعة لدار الافتاء المصرية، بالتنسيق مع المعهد القومي للبحوث الفلكية رؤية هلال شهر رمضان 2018 في مصر، فيما تقيم الدار احتفالية، مساء اليوم، يعلن خلالها المفتي الدكتور شوقي علام نتيجة الاستطلاع.

وأوضحت، دار الافتاء أن استطلاع هلال الشهر العربى من وظائف دار الإفتاء المصرية، وقد تختلف الرؤية الشرعية عن الحساب الفلكي (وهو مكتوب في نتيجة الحائط) ولا يتم الأخذ إلا بما تعلنه دار الإفتاء يوم 29 من كل شهر عربى، مضيفة أن بعض الناس ينشر مواعيد بداية الشهور والأعياد قبل الرؤية الشرعية وهذا خطأ قد يُحدث بَلبلةً عند الناس.

وأكدت، أن النتيجة أو شريط الأخبار فى التليفزيون ليسا حُجَّةً؛ فبعض الناس يضع تعليقات عند إعلان الرؤية بأن رؤيتنا خطأ وأن النتيجة تقول خلاف ذلك.
 
وكشفت الحسابات الفلكية التى أعدها المعهد القومى للبحوث الفلكية، أن هلال شهر رمضان 2018 سيولد مباشرة بعد حدوث الاقتران فى تمام الساعة الواحدة و48 دقيقة ظهرا بتوقيت القاهرة المحلى اليوم الثلاثاء 29 من شعبان 1439 هجريا الموافق 15 مايو الجارى وهو يوم الرؤية.
 
وأشارت الحسابات الفلكية، إلى أن هلال رمضان 2018 سيولد بعد غروب الشمس فى يوم الرؤية بمكة المكرمة بدقيقين، وفى مصر وبعض المحافظات بها يولد الهلال مع غروب الشمس، وفى البعض الآخر يولد بعد غروب الشمس بمد تتراوح بين 2 لـ 3 دقائق.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق