إسكان النواب: بعض محطات الصرف تقل كفائتها 50% بعد 6 شهور من إنشائها

الثلاثاء، 15 مايو 2018 03:41 م
إسكان النواب: بعض محطات الصرف تقل كفائتها 50% بعد 6 شهور من إنشائها
الجلسة العامة لمجلس النواب

قال النائب محمد الحصى، عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب، إن هيئة المجتمعات تمتلك مؤهلات ومقومات جعلتها تحد من تفاقم أزمة غرق القاهرة الجديدة، مؤكدا على ان تصميم المحطات او الطرق هو المسئول عن ازمة الأمطار الأخيرة التى شهدتها المدينة، متابعا: نتمنى ان يسند كل ما هو متعثر لهيئة المجتمعات العمرانية.

وعلق المهندس معتز محمود، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، قائلا : لو تم إسناد كل المشاريع المتعثرة للهيئة كدة هتقع..ولكن نطالب كل الهيئات والقطاعات والمؤسسات فى الدولة ان تقتدى بهيئة المجتمعات العمرانية فى عملها وما حققته من نجاحات فى السنوات الأخيرة.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الإسكان بمجلس النواب، اليوم، الثلاثاء، برئاسة النائب معتز محمود، والمخصص لمناقشة الإجراءات التى اُتخذت حيال موجة الأمطار التى شهدتها البلاد مؤخرًا، والإجراءات الوقائية التى اتخذتها الأجهزة التنفيذية المعنية لمواجهة أى موجة مماثلة مستقبلاً، فى حضور ممثلى الحكومة.

ومن جانبه قال النائب إسماعيل نصر الدين، عضو اللجنة ايضا، إنه من الصعب على مدينة بحجم القاهرة الجديدة الا تستوعب مياه الامطار وكيفية تصريفها ويجب من باب المصارحة ان يعلن المسئول عن هذه الأزمة عن نفسه وذلك لتفادى هذه الأزمة.

وانتقد عضو لجنة الإسكان، استلاك بعض محطات الصرف والرفع وبعد تشغيلها بمدة لا تجاوز 6 اشهر تعمل هذه المحطات بنصف كفائتها وهذا يعنى إن هناك إهدار للمال العام متمثل فى الشخص الذى استلم هذه المحطات بدون المواصفات المنصوص عليها خاصة وان هناك بعض المعدات والآلات تكون عليها بيانات غير مطابقة وغير قطع الغيار الموجود داخل هذه المعات ومع ذلك يتم استلامها ولهذا لابد من محاسبة المسئول عن ذلك.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق