يحمي من الزهايمر ويقوي المناعة.. 10 فوائد لزيت الزيتون النقي

الأربعاء، 16 مايو 2018 04:00 ص
يحمي من الزهايمر ويقوي المناعة.. 10 فوائد لزيت الزيتون النقي
زيت الزيتون
أمل عبد المنعم

زيت الزيتون من أفضل زيوت الطبخ التي يجب عليك استخدامها لصحة أفضل لأن الطريقة التي يتم بها تعمل علي الاحتفاظ بالنكهة الحقيقية للزيتون، ويحتوي على تركيز أعلى من المعادن والفيتامينات التي توجد بشكل طبيعي في الزيتون، أهمها فيتامينات ب، وهو نقي تمامًا.

لذلك قدم موقع"bold sky" 10 فوائد صحية لزيت الزيتون، وكانت كالتالي:

1. تخفيف الوزن، يحتوي علي أحماض دهنية تساعد علي فقد الوزن، وله سعرات حرارية صفرية والتي ستؤدي إلى نتائج أطول لفقدان الوزن.

2. يمنع داء السكري، ويوازن مستويات الأنسولين دون التسبب في ارتفاع مستوى السكر في الدم، يمكن لمرضى السكري استهلاك زيت الزيتون النقي، لأنه يحتوي على الدهون الأحادية غير المشبعة.

3. يعزز صحة الدماغ، يحتوي زيت الزيتون النقي على كميات معتدلة أحماض أوميجا - 3 و أوميجا 6، التي تعتبر ضرورية لصحة الدماغ، تحمي من خطر الإصابة بمرض الزهايمر ويحمي نسيج الدماغ من المواد السامة.

4. غني بمضادات الأكسدة، مثل البوليفينول الذي يقلل من الإجهاد التأكسدي في الجسم، و يقوي جهاز المناعة، مما يجعل الجسم مقاومًا للالتهابات والعدوى.

5. يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب، له خصائص مضادة للالتهابات التي تقلل من الكولسترول السيئ وزيادة الكولسترول الجيد في الجسم.

6. يحتوي على نسبة عالية من الدهون الأحادية غير المشبعة والدهون المتعددة غير المشبعة، والتي هي الدهون الجيدة التي يحتاجها الجسم.

7. يخفف الألم زيت الزيتون النقي يحتوي على عوامل مضادة للالتهابات التي يمكن أن تساعد في الحد من التهاب في الجسم الناجم عن الألم، يمكن أن يتسبب الالتهاب في أمراض مزمنة مختلفة.

8. هذا الزيت يمكن أن يحسن حياتك الجنسية عن طريق تحسين الدورة الدموية في أجزاء مختلفة من الجسم، بما في ذلك المناطق المثيرة للشهوة الجنسية.

9. يساعد أثناء الحمل، لديه القدرة على تعزيز صحة جيدة للأمهات الحوامل، النساء الحوامل اللواتي يتناولن زيت الزيتون النقي سيحسن إلى حد كبير ردود أفعال أطفالهن النفسية وتطورهم الجسدي.

10. يمنع سرطان الجلد، وهو يحدث عندما تصبح الخلايا المنتجة للصباغ التي تعطي لونًا للبشرة سرطانية ويمكن أن تحدث في أي مكان في الجسم.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق