إنتل تقدم خططا بخمسة مليارات دولار للتوسع فى إسرائيل

الثلاثاء، 15 مايو 2018 03:50 م
إنتل تقدم خططا بخمسة مليارات دولار للتوسع فى إسرائيل
إنتل

قالت إنتل اليوم الثلاثاء إنها قدمت خططا لتوسيع عملياتها الإنتاجية فى إسرائيل حيث قالت الحكومة إن الشركة الأمريكية المصنعة للرقائق الإلكترونية ستستثمر حوالى خمسة مليارات دولار.

 

إنتل أحد أكبر أصحاب الأعمال والمصدرين فى إسرائيل التى شهدت تطوير الكثير من تقنياتها الحديثة فيها. وقالت الشركة فى بيان إن الاستثمار الجديد سيطور منشأة التصنيع التابعة للشركة فى كريات جات بجنوب إسرائيل.

 

ولم تقدم إنتل تفاصيل مالية.

 

وقالت وزارة المالية الإسرائيلية إن الشركة ستستثمر حوالى 18 مليار شيقل (خمسة مليارات دولار) فى المصنع بين عامى 2018 و2020 كما وافقت على إنفاق حوالى ثلاثة مليارات شيقل على الموردين المحليين.

 

وقالت الوزارة فى بيان "وفقا لمسئولى الشركة فإن هذا الاستثمار من المتوقع أن يمهد الطريق لاستثمار كبير فى المستقبل لتحديث التكنولوجيا المستخدمة فى الموقع الإسرائيلي".

 

فى المقابل، تحصل الشركة على تمديد لمعدل ضرائبها المخفض البالغ خمسة بالمئة حتى 2027. وقالت وزارة المالية إنها تدرس إعطاء إنتل 700 مليون شيقل كمنحة تضاف إليها منحة ثانية بنفس الحجم بالتوازى مع استثمار جديد للشركة فى المستقبل.

 

وقالت الوزارة "هذا لتشجيع الشركة على تنفيذ الاستثمار المستقبلى الذى قد يكون أكبر بكثير من الاستثمارات الماضية والحالية".

 

وقالت إنتل إنها صدرت بضائع وخدمات بقيمة 3.8 مليار دولار من إسرائيل فى 2017 بما يقرب من ثمانية بالمئة من إجمالى صادرات البلاد من التكنولوجيا المتقدمة.

 

(الدولار = 3.5936 شيقل إسرائيلي)

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة