يكافح الشيخوخة وانتفاخ العينين.. 12 طريقة لاستخدام ماء الورد لبشرة متوهجة

الأربعاء، 16 مايو 2018 06:00 ص
يكافح الشيخوخة وانتفاخ العينين.. 12 طريقة لاستخدام ماء الورد لبشرة متوهجة
ماء الورد
أمل عبد المنعم

يعرف ماء الورد أنه مضاد للالتهابات، غني بمضادات الأكسدة، يهدئ البشرة ويحافظ على رطوبتها، ويمنع حب الشباب، ويوازن درجة الحموضة في الجلد، كما يقلل من الانتفاخ و يهدئ البشرة الحساسة ومكافح للشيخوخة، ويحافظ على الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

لذلك قدم موقع" bold sky" 12 طريقة لاستخدام ماء الورد للعناية بالبشرة:

1. للوجه: واحدة من أفضل الطرق لاستخدام ماء الورد هو استخدامه بمثابة غسول يومي للوجه ، قم بغمس كرة من القطن أو وسادة قطنية في ماء الورد المبرد وتمرريها علي وجه نظيف.

2. مرطب: صب 3 ملاعق كبيرة من ماء الورد النقي، 1 ملعقة كبيرة من كل من الجليسرين وزيت جوز الهند البارد في زجاجة صغيرة، ضع كمية صغيرة من هذا الخليط على بشرتك، يعمل هذا المزيج كمرطب طبيعي.

3. منظف: أضف بضع قطرات من الجلسرين إلى 1 ملعقة كبيرة من ماء الورد، وامزج جيدا وامسح الوجه بالمطهر، يزيل ماء الورد التراب، رش ماء الورد النقي في جميع أنحاء وجهك قبل الخروج اتركه لمدة 10 دقائق وامسحه.

4. لضبط الماكياج يمكن استخدام رذاذ ماء الورد على الماكياج كمنتج ضبط، يضيف توهج صحي جميل.

5. مزيل ماكياج: مزج بضع قطرات من ماء الورد وزيت جوز الهند لجعل أفضل مزيل ماكياج، مجرد إضافة هذا على قطعة من القطن وتنظيف وجهك بلطف، بصرف النظر عن إزالة الماكياج ، فإنه يغذي بعمق بشرتك.

6. كقناع للبشرة من 3 ملاعق ماء مع 4 ملاعق كبيرة من العسل، ضعيه على شكل قناع، واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اغسله بالماء البارد، استخدم هذا على الأقل مرة أو مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج فعالة.

7. لمنع تصبغ الجلد، 2 ملعقة كبيرة من الدقيق مع ماء الورد وقطرات قليلة من عصير الليمون توضع العجينة علي الوجه لمدة 15 دقيقة وتشطف .

8. كمعجون مضاد للشيخوخة تمزج حبة أفوكادو مع ثمرة موز و1 ملعقة صغيرة من ماء الورد، يصنع خليطًا سميكًا ويضع القناع على الوجه 15 دقيقة واغسل بالماء الدافئ.

9. لعلاج الأحمرار، حكة الجلد: سحق حوالي 10 أوراق (الريحان) وإضافة المعجون إلى ماء الورد 200 مل، صبها في زجاجة رذاذ ورش الخليط على المناطق المصابة.

10. لتقليل الانتفاخ الجلدي يعتبر ماء الورد رقيقًا بما يكفي لاستخدامه في منطقة العين الحساسة، إذا كان لديك عيون منتفخة، فقط ضع وسادة قطنية في ماء الورد المثلج وضعه على العين لمدة 15 دقيقة.

11. خليط البشرة الخالية من العيوب 15 مل من ماء الورد مع 30 مل من عصير الليمون، انقع قطعة قماش مبللة في المزيج حتى يصبح رطباً بالكامل وتغطي وجهك الذي طهرته، نقع بشرتك لمدة 15 دقيقة، ثم شطف بالماء واتركها.

12. لرائحة ونضارة إضافة بضع قطرات من ماء الورد لبعض مياه الاستحمام، سوف يلين بشرتك، ويضيف نضارة، تاركة رائحة وردية على جسمك.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق