الأغلبية البرلمانية وشركات اﻷدوية يتفقان على طريقة جديدة لتحديد أسعارها (صور)

الثلاثاء، 15 مايو 2018 09:19 م
الأغلبية البرلمانية وشركات اﻷدوية يتفقان على طريقة جديدة لتحديد أسعارها (صور)
مجلس النواب
مصطفى النجار

عقد ائتلاف دعم مصر  جلسة حوار مجتمعي مساء اليوم لمناقشة المعوقات التى تواجه صناعة الدواء وألية تنظيمها ، بحضور النائب أحمد سمير عضو الهيئة الاستشارية لائتلاف دعم مصر ورئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب و النائب زكريا محى الدين وكيل لجنة الصناعة و ممثلى غرفة صناعة الأدوية بالأضافة إلى رؤساء مجالس إدارة شركات اﻷدوية وخبراء ومتخصصين فى القطاع الدوائي.
 
وناقش الاجتماع العديد من التحديات التى تواجهها صناعة الأدوية فى مصر منها نقص بعض اﻷدوية، ولتأخير فى مراحل التسجيل و التسعير من اللجان المعنية بصدور الأدوية، إلى جانب مشاكل براءة الاختراع ونظام بوكسات اﻷدوية .
 
ودعا ممثلو شركات اﻷدوية إلى ضرورة تمثيل قطاع اﻷدوية بشرائحها المختلفة أثناء مناقشة التشريعات المنظمة لقطاع الصحة فى مصر ، إصدار قانون واضح بلائحة تنفيذية خاص بتنظيم هذه الصناعة ، فضلا عن دعم الجهات المعنية لاستخراج شهادات جودة للمصانع الوطنية لتسهيل تصدير و تسويق صناعة الدواء المصرى .
 
واتفق الحضور على أهمية تسعير تكلفة الدواء، وسرعة اتخاذ اﻹجراءات اللازمة لحل هذه المشكلة، باﻹضافة إلى إنشاء هيئة للدواء و توفير المستحضرات اللازمة للمصانع التى لديها عجز فى منتجاتها.
 
وأشاد ممثلو قطاع الدواء بجلسات الحوار المجتمعي التي يعقدها ائتلاف دعم مصر، مؤكدين أن ذلك التوجه من ائتلاف الأغلبية يعزز ثقافة المشاركة التنموية ويؤدي إلى تذليل جميع العقبات التي تحول دون النهوض بالصناعة الوطنية.
 
WhatsApp Image 2018-05-15 at 9.07.41 PM
 
 
WhatsApp Image 2018-05-15 at 9.07.42 PM (1)
 
WhatsApp Image 2018-05-15 at 9.07.42 PM
 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق