تخصيص 5400 متر لإقامة صوب زراعية ومشروعات دواجن للشباب بالوادى الجديد

الأربعاء، 16 مايو 2018 02:14 ص
تخصيص 5400 متر لإقامة صوب زراعية ومشروعات دواجن للشباب بالوادى الجديد
تخصيص 5400 متر لإقامة صوب زراعية

وافق اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد علي تخصيص 1400 متر بقرية المعسكر لإحدى الفتيات بالقرية لإقامة صوب زراعية عليها بالتعاون مع الوحدة المحلية مع منحها فترة سماح ستة أشهر للبدء في الإنتاج.

كما وافق المحافظ علي تخصيص مساحة 2000 متر بمنطقة موط بالداخلة، "طريق الهنداو" لإقامة مشاتل نباتات زينة وفاكهه وخضر.

ووجه المحافظ الي ضرورة توفير مصدر مياه دائم لتلك المشروعات، كما وافق المحافظ أيضا علي تخصيص 2000 متر للإقامة مشروع انتاج دواجن بقرية الراشدة.

جاء ذلك خلال ترأسه لمجلس إدارة صندوق استصلاح الأراضي الذي تم انعقاده مساء أمس الثلاثاء بديوان عام المحافظة حيث تم خلال الاجتماع مناقشة الطلبات المقدمة من الشركات والافراد "الخاصة بالأراضي الزراعية" لطرحها بمزاد علني.

وأكد المحافظ علي ضرورة التيسير والتسهيل وإتاحة الفرصة أمام الشباب للإقامة المشروعات وخاصة التي تساهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي من الخضراوات والفاكهة والدواجن بمختلف مراكز المحافظة.

وفى سياق آخر وجه اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي بتشكيل لجنه لحصر جميع الحالات المقيمة فعليا والمنطبقة عليها شروط الإقامة بعمارات الاولى بالرعاية وتنفيذ قرارات الاخلاء لغير المستحقين بها واعداد تقرير مفصل عن حالة عمارات الاولى بالرعاية وتخصيص مبالغ ماليه من متحصلاتها لإجراء الصيانة اللازمة للعمارات "صرف – مياه" وذلك فيما يعادل قيمه 10% من القيمة الايجاريه المستحقة على المنتفعين بها.

جاء ذلك خلال اجتماعه بمجلس اداره صندوق اسكان المحافظة الذى تم انعقاده حيث اطلع المحافظ خلاله على رصيد الصندوق وحجم الايرادات والمصروفات به.

وعلى جانب اخر وجه المحافظ بضرورة استغلال ربوه حي البستان وتعظيم الاستفادة منها من خلال طرحها بمزاد علني.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق