تحقيقات النيابة مع الكاتب جلال البحيري لاتهامه بالتطاول على النبي والجيش

الأربعاء، 16 مايو 2018 12:00 م
تحقيقات النيابة مع الكاتب جلال البحيري لاتهامه بالتطاول على النبي والجيش
الشاعر جلال البحيرى
علاء رضوان

قبل ساعات من صدور الحكم عليه بإزدراء الدين الإسلامى وإهانة الجيش المصرى، بديوان أطلق عليه «خير نسوان الأرض» عن دار «ضاد» للنشر والتوزيع، تنشر «صوت الأمة» تحقيقات الجهات المختصة مع الكاتب والشاعر جلال البحيرى،  وذلك فى ضوء تحريف حديث النبى «خير أجناد الأرض» فى إشارة للجيش المصرى.  

 

التحقيقات أكدت أن «جلال البحيرى» تطاول على وصف النبى عن هؤلاء الشجعان والأبطال بأنهم خير أجناد الأرض وصفهم بـ«خير نسوان الأرض» عبر ديوان له، وذلك فى إشارة لمحاولة إهانة الجيش المصرى الذى فى سيناء لتحريرها من الإرهابيين.

 

وأضافت التحقيقات، أن «البحيرى» دأب على إنكار  مجهودات القوات المسلحة ومحرفاَ لحديث النبى، وذلك فى غيبة من وزارة الثقافة، وكذا هيئة الكتاب، كما أن المتهم لم ينتهى عند النيل من المؤسسة العسكرية أو تحريف حديث النبى بل زاد التطاول للنيل من النبى بشخصه حينما قال فى كتابه «سيرة نبى قواد».

وقالت الحيثيات أن المتهم جلال البحيرى، حاول من خلال كتابه الذى كان من المقرر طرحه فى الأسواق إرتكاب جريمتين أولها سب واهانة الرسول والثانية إهانة الجيش المصرى، حيث اعتذرت عنه دار النشر المشكو فى حقها عبر المواقع وبالصحف، مؤكدة أن ما جاء بالكتاب وتغنى به صديقه المدعو رامى عصام الهارب خارج مصر التى جاء فيها: «سلام الله على البادى برمى حجارة ع المبنى وفتح النار على الأوساخ، سلام على الرافع سلاحه فى وش عساكركم وراسم رايات الكفر بالطغيان»، حيث أن هذه الكلمات ليست إلا جزء من أغنية جلال البحيرى الذى أثار الجدل بأغنيته الجديدة مع المطرب رامى عصام.   

من جانبه، قال أشرف فرحات، المحامى مقدم البلاغ، أن دار الإفتاء أكدت عبر مواقع التواصل الأجتماعى، بحثاَ حول الأحاديث الواردة فى فضل الجيش المصرى، حيث أكدت فى بحثها صحة جميع الأحاديث الواردة عن النبى، مؤكدة أن تلك الأحاديث لم يطعن فيها بالإنكار أو التضعيف ولا عبرة بمن يردها أو يطعن فيها فى هذه الأزمان.  

وأضاف «فرحات» فى تصريح لـ«صوت الأمة» أن الجيش المصرى يخوض معارك شرسة فى سيناء والتى تحتم على الجميع الوقوف إلى جانب أبناء الجيش الذين ينطقون الشهادة ويزودون عن تراب هذا الوطن بدمائهم فى كل لحظة، مؤكداَ أن جلال البحيرى له اكثر من أغنية مع المطرب الهارب رامى عصام تحتوى غالبيتها تجاوز فى حق الجيش وفى حق الوطن، ولكن الأغنية الأخيرة مع رامى عصام اشعلت غضب الجميع.   

فى سياق أخر، قال مختار منير، محامى جلال البحيرى، أن اليوم جلسة النطق بالحكم على الشاعر جلال البحيري بالمحكمة العسكرية في قضية نشر أخبار كاذبة وإهانة المؤسسة العسكرية على خلفية ديوان شعر كتبه الشاعر فى الوقت الذى كان ومازال لم يتم إصداره أو طرحه في السوق حتي تاريخ القبض عليه وحتي الآن لم يتم طباعة الديوان.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة