وزير الداخلية يكشف موعد الإفراج عن الشباب الصادر لهم عفوا رئاسيا

الأربعاء، 16 مايو 2018 11:05 ص
وزير الداخلية يكشف موعد الإفراج عن الشباب الصادر لهم عفوا رئاسيا
اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية

كشف اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية، فى تصريح خاص لـ«صوت الأمة»، على هامش انعقاد مؤتمر الشباب الخامس، بأنه سيتم الإفراج عن الشباب الذين صدر لهم عفوا رئاسيا اليوم الأربعاء.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى، افتتح المؤتمر الخامس للشباب منذ قليل.

وتُنهى اللجان القانونية والفنية بمصلحة السجون في وزارة الداخلية، القوائم النهائية للمفرج عنهم بمناسبة شهر رمضان المعظم، بموجب العفو الرئاسى الصادر من رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى، حيث سيتنفس نحو 332  من المحبوسين، منهم عشرات السيدات والفتيات سيدة وفتاة، وعدد  من الشباب المحبوسين على ذمة قضايا تظاهر وتجمهر وكذا أصحاب الحالات الصحية الصادر بحقهم أحكام قضائية نهائية، بعد انطباق الشروط العامة عليهم، حيث ضمت قائمة العفو كل من أندور ناصف نصحى صليب، وإسلام فؤاد محمد ابراهيم قاسم، وهما من شباب حزب الدستور المتهمين فى قضايا تظاهر.

«مصلحة قطاع السجون» تعمل على سرعة إنهاء إجراءات السجناء المفرج عنهم، وذلك تمهيدًا لخروجهم دفعة واحدة من السجون لقضاء أول أيام شهر رمضان مع ذويهم، حيث يتم تجميع عدد من السجناء المفرج عنهم فى القاهرة الكبرى بسجون طره للخروج مرة واحدة، وفى نفس التوقيت يفرج عن باقي المخلى سبيلهم من السجون المختلفة بالمحافظات.

ومن المقرر أن يخرج السجناءُ في الساعات الأولى من أول ليالي شهر رمضان، حتى يتمكنوا من الوصول إلى منازلهم وقضاء العيد مع ذويهم، والاستمتاع به مع الأهل والأقارب.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة