اجتماع طارئ لمجلس حقوق الإنسان بعد غد الجمعة لبحث الجرائم الإسرائيلية ضد غزة

الأربعاء، 16 مايو 2018 11:40 ص
اجتماع طارئ لمجلس حقوق الإنسان بعد غد الجمعة لبحث الجرائم الإسرائيلية ضد غزة
رياض المالكى
وكالات

أعلن وزير الشؤون الخارجية والمغتربين الفلسطينى رياض المالكى، عن عقد اجتماع طارئ لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، بعد غد الجمعة، للمطالبة بتشكيل لجنة تحقيق حول جرائم الاحتلال المتواصلة ضد أبناء الشعب الفلسطينى فى قطاع غزة، وذلك بناء على طلب فلسطين.

وقال المالكى فى حديث لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية، صباح اليوم الأربعاء، أن فلسطين لديها عدة خيارات بعد تعطيل الولايات المتحدة إصدار بيان رئاسى يدين مجزرة قطاع غزة منها الذهاب للجمعية العامة تحت بند "متحدون من أجل السلام" أو الذهاب لمجلس حقوق الانسان لتشكيل لجنة تحقيق دولية نزيهة ومستقلة او كلا الخيارين.

واعتبر أن خيارات فلسطين محدودة فى ظل عدم التزام الدول العربية بقرارات القمة العربية السابقة وأبرزها قمة عمان عام 80 والتى تقضى بقطع العلاقات الدبلوماسية مع أى دولة تنقل سفارتها إلى القدس المحتلة، اضافة إلى عدم التزام المجتمع الدولى بتطبيق قرارات مجلس الأمن التى صدرت سابقا لصالح القضية الفلسطينية.

وأكد المالكى أن توقيع الرئيس محمود عباس على الانضمام لثلاث وكالات دولية من أصل اثنتين وعشرين وكالة اخرى كانت الولايات المتحدة ترفض انضمام فلسطين إليها ستعمل على تعزيز الشخصية الاعتبارية لدولة فلسطين والاستفادة من كل الخدمات التى تقدمها هذه الوكالات، اضافة إلى زيادة العزلة الدولية على الولايات المتحدة الاميركية لأنها ستقوم فعليا بالانسحاب من هذه الوكالات.

وفيما يتعلق بالتوقيع على طلب الاحالة للجنائية الدولية، أعلن المالكى أنه بانتظار أن تحدد المدعية العامة للمحكمة موعدا ليقوم بتسليمها طلب الاحالة حول الاستيطان لتقوم بفتح تحقيق رسمى فى جريمة الاستيطان.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق