«رمضان جنه من الرحمن».. طقوس الاحتفال بشهر الرحمة حول العالم

الخميس، 17 مايو 2018 09:00 ص
«رمضان جنه من الرحمن».. طقوس الاحتفال بشهر الرحمة حول العالم
رمضان
إسراء سرحان

 

جميعنا يكره شعور الانتظار، ولكن الموقف الوحيد الذي يجعلك تنتظر بصبر وحب وفرحة هو انتظار «شهر رمضان»، قد لا يختلف أثنين على حب روحانيات هذا الشهر، والطقوس التي يمارسها كل بلد حسب عاداته وتقاليده، لذلك تعرف على مظاهر استقبال هذا الشهر في أكثر من دولة حول العالم.


ماليزيا

ماليزيا
 
تعد ماليزيا من أروع الدول التي قد تمثل لك طقوس استقبال شهر الرحمة، حيث ترش الشوارع والساحات وتنصب الزينة، وتدق الطبول من قبل أهل القرى في أول ليالي رمضان، وتفتتح بعض البازارات الرمضانية، التي تقدم المأكولات والمشروبات والمنتجات المحلية والتوابل والحلويات.

وتستمر الاحتفالات بشهر رمضان في«ماليزيا»، ابتداءً من تجهيز المساجد وتعطيرها بأفضل العطور، حتى تفتح أبوابها طوال اليوم في رمضان.


إندونيسيا

إندونيسيا
 
لا تختلف «إندونيسيا» كثيرًا عن ماليزيا في استقبال هذا الشهر الكريم، حيث تستقبله بترتيب وتعطير المساجد، وتفتح طوال اليوم في وجه مرديها وزائريها، كما تكتمل طقوسها ليبدأ الاحتفال به بالذبائح وقيام المآدب الجماعية، وتبادل الهدايا والحلويات.


المغرب

المغرب
 
من أفضل المظاهر التي قد تراها، بالترحاب في شهر رمضان تكون في بلدة «المغرب»، حيث لها عادات وتقاليد تجعلك تعيش كل تفاصيل هذا الشهر بروحانياته المبهجة، ويعد لديهم شهر«اللمة»، حيث تتجمع العائلات المغربية في رمضان حول موائد الإفطار، ويحرصون على الإكثار من الزيارات العائلية وصلة الأرحام في الشهر الفضيل.

 أما مائدة الإفطار فقد تمتاز ببعض الأصناف، التي ترتبط بهذا الشهر مثل «شوربة الحريرة»، إلى جانب بعض الحلوى مثل «الشبكية والبغرير والسفوف».

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق