باكستان تدعو لإجراء تحقيق مستقل في «إرهاب الدولة» الذي تمارسه إسرائيل بغزة

الأربعاء، 16 مايو 2018 11:51 ص
باكستان تدعو لإجراء تحقيق مستقل في «إرهاب الدولة» الذي تمارسه إسرائيل بغزة
مليحة لودهى

دعت سفيرة باكستان فى الأمم المتحدة، مليحة لودهى، اليوم الأربعاء، إلى إجراء تحقيق مستقل فى "إرهاب الدولة" الذى تمارسه إسرائيل فى قطاع غزة.

وقالت لودهى - أثناء حديثها إلى وسائل الإعلام بعد خطابها أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة خلال المراجعة السادسة لاستراتيجية الأمم المتحدة العالمية لمكافحة الإرهاب - "إن باكستان تدين قتل الفلسطينيين وتدعو الأمم المتحدة لفتح تحقيق مستقل فى الاساليب التى تستخدمها القوات الاسرائيلية".

وأضافت - حسبما ذكرت قناة "جيو نيوز" الباكستانية - "أن اسرائيل تعد سلطة احتلال، ولم يتم احلال السلام فى منطقة الشرق الأوسط بسبب ذلك، ولا يوجد إدانة كافية للمذبحة الوحشية التى ترتكبها القوات الاسرائيلية بحق النساء والأطفال".

وطالبت لودهى الأخذ فى الاعتبار قضية الاحتلال الاجنبى خلال مراجعة استراتيجية مكافحة الارهاب الدولى، مشيرة إلى أن الاحتلال الأجنبى يعد عاملا كبيرا لظهور التطرف وزيادة العنف ليس فقط فى المنطقة وإنما أيضا فى مناطق اخرى.

ومضت تقول "لا يمكن تبنى نهج وقائى شامل دون تقييم الأسباب الجذرية للتطرف"، مشيرة إلى أن باكستان دائما تدين كافة اشكال ومظاهر الإرهاب سواء كان ارهاب دولة أو جماعة أو فرد.

يشار إلى أن 61 فلسطينيا استشهدوا خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلية على الحدود بين القطاع وإسرائيل، وذلك فى أعقاب قيام واشنطن بافتتاح سفارتها فى القدس بعد نقلها من تل أبيب، بعد اعتراف الرئيس الأمريكى دونالد ترامب فى ديسمبر الماضى بالقدس عاصمة لإسرائيل.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق