بدء ماراثون الانتخابات العمالية بالمحافظات

الأربعاء، 16 مايو 2018 02:17 م
بدء ماراثون الانتخابات العمالية بالمحافظات

انطلقت صباح اليوم الأربعاء، ماراثون الانتخابات العمالية، بقبول أوراق المرشحين لعضوية مجالس إدارات اللجان النقابية بالمحافظات، والتي تقدر بنحو 5000 لجنة بمواقع العمل المختلفة، مقسمة على مرحلتين.
 
وبدأت مديريات القوى العاملة منذ الساعة الثامنة صباحا، وحتى التاسعة من مساء اليوم ذاته، في تلقي طلبات المرشحين للمرحلة الاولى من اللجان النقابية التابعة لـ12 نقابة عامة، على أن تبدأ قبول أوراق الترشيح في المرحلة الثانية منها التابعة ل 13 نقابة عامة، الأسبوع المقبل. 
 
وفي محافظة القاهرة التي تمثل أكبر كثافة انتخابية للعمال، حيث يتسابق بها على العضوية نحو 1000 لجنة نقابية بمنشآت العمل بالعاصمة، بمئات الآلاف من المرشحين، وهو ما شهدته أحد قاعات استاد القاهرة الرياضي منذ الصباح الباكر، حيث خصصت اللجنة العليا المشرفة على الانتخابات العمالية، هذه القاعة لتفادي الزحام على مديرية القوى العاملة بمجمع التحرير.
 
ومن ناحيته طلب محمد عيسى، وكيل وزارة القوى العاملة، ورئيس اللجنة العليا المشرفة على الانتخابات، من جميع المديريات ضرورة توفير الرعاية والتيسيرات اللازمة للعاملين من ذوى الإعاقة الذين يرغبون في ترشيح انفسهم لعضوية المنظمات النقابية العمالية. 
 
وقال سعيد النقيب، نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، إن ذوي الإعاقة من حقهم التمتع بحقوقهم السياسية التي كفلها الدستور، وأن الدولة تكفل لهم الحرية اللازمة في الانضمام إلى الاتحادات والمنظمات وخاصة العمالية، مرحبا بتواجدهم في الكيانات العمالية الشرعية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق