إحالة رئيس لجنة والمراقب الأول و7 ملاحظين بامتحانات الإعدادية بالفيوم للتحقيق

الأربعاء، 16 مايو 2018 03:03 م
إحالة رئيس لجنة والمراقب الأول و7 ملاحظين  بامتحانات الإعدادية بالفيوم للتحقيق
امتحانات - صورة ارشيفية

قررالدكتور عادل عبد المنعم وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم استبعاد 4 ملاحظين بامتحانات الشهادة الإعدادية بلجنة مدرسة أبو صير دفنو الإعدادية بإدارة إطسا التعليمية بسبب عدم انضباط اللجنة وإخلالهم بواجبات العمل الوظيفي وتم إحالتهم للتحقيق.

وشدد وكيل الوزارة على توفير الأجواء المناسبة للطلاب لآداء الامتحانات في سهولة ويسر مع توفير الرعاية الصحية المناسبة للطلاب، وعدم اصطحاب التليفون المحمول نهائياً مع الملاحظين داخل اللجان وكذلك الطلاب جاء ذلك خلال قيام وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم ويرافقه محمد عبد الله وكيل المديرية، بتفقد عددًا من لجان امتحانات إتمام الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الثاني وذلك لمتابعة سير الامتحاناِت وانتظام العمل.

 كما قرر وكيل الوزارة  إحالة  رئيس اللجنة والمراقب الأول للتحقيق بسبب عدم إتباع القواعد المنظمة لأعمال الامتحانات وعدم متابعة اللجان بجدية أثناء الامتحان، كما لاحظ وكيل الوزارة وجود ملاحظ يتحدث بالتليفون المحمول خارج اللجنة وكذلك وجود 2 ملاحظ خارج اللجنة يتحدثان مع المراقب الأول ورئيس الدور.

وخلال تفقد وكيل الوزارة اللجان حث الطلاب بضرورة التركيز أثناء الإجابة على أسئلة الامتحان من أجل النجاح والتفوق والحصول على أفضل الدرجات، وأصدر توجيهاته بتوفير سبل الراحة لأبنائه الطلاب من التهوية والإضاءة، وأكد على ضرورة الالتزام بالقواعد والقرارات المنظمة لأعمال الامتحانات، وجودة طباعة الورقة الامتحانية وخلوها من الأخطاء اللغوية والإملائية ومستوى الامتحان، وكان مستوى الامتحان العام جيدًا وفى مستوى الطلاب ومن المنهج الدراسي والورقة الامتحانية خالية من الأخطاء والطباعة واضحة. 

كما نبه وكيل الوزارة بضرورة تواجد الأمن على باب المدرسة وغلق باب المدرسة قبل بداية الامتحان وختم ورقة الأسئلة في الأماكن الخالية من الأسئلة والاهتمام بنظافة اللجان.

كما أكد وكيل الوزارة أن غرفة عمليات المديرية والتي تتابع سير امتحانات الفصل الدراسي الثاني لم تصل إليها اليوم أي مشكلة من أي لجنة على مستوى مدارس محافظة الفيوم.

 

 

 

 

 
 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق