أول تعليق للرئيس للسيسي عن رفع تذاكر المترو: محاولة لإصلاح المرفق

الأربعاء، 16 مايو 2018 03:03 م
أول تعليق للرئيس للسيسي عن رفع تذاكر المترو: محاولة لإصلاح المرفق
الرئيس عبد الفتاح السيسي
كتب- إبراهيم سالم

 

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، إنه هناك فرق كبير جدا بين المسار المعرفي والبيانات وخصوصية التجربة وخصوصية مصر، مشيرا إلى أنه نسعى لتطبيقه لتستفيد الدولة والشعب، موضحا: «مثال السكة الحديد والمترو ما تم هو محاولة لإصلاحه، لأنك لما تشوف القوائم المالية هتقول محتاج واحد اتنين، ونطبق هذا التطوير من منظر أكاديمي، ولابد من النظر إلى أننا نتعامل مع الدولة، وحتمية الإصلاح»، متباعا: «ما كنش عندي رفاهية إني أجل الإصلاح أكتر من كده».

وأضاف السيسي، أن النمو السكاني هو أحد التحديات التي تواجه الدولة المصرية، مشيرا إلى أنه أحد التحديات الكبيرة ليست في الخمسين سنة الماضية، لكن الدولة المصرية لم تنج في توعية المواطنين بضبط النمو السكاني، وفي وجود هذا المعدل لن يستطيع المواطن أن يشعر بالتطوير، ولابد من وجود نسبة 7.5 % كمعدل للنمو.

كانت قد انطلقت فعاليات المؤتمر الوطنى الخامس للشباب بالقاهرة، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، ومشاركةالمهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، وعدد من كبار رجال الدولة.

ويشارك فى المؤتمر الوطنى الخامس للشباب اليوم الأربعاء، 1500 شاب وفتاة من أنحاء مصر بمحافظاتها المختلفة، إضافة إلى مجموعة من الخبراء والمسؤولين.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق