مستشار اتحاد المستثمرين: رئيس الوزراء وجه بمراجعة قرار زيادة رسوم التنمية الصناعية

الأربعاء، 16 مايو 2018 03:53 م
مستشار اتحاد المستثمرين: رئيس الوزراء وجه بمراجعة قرار زيادة رسوم التنمية الصناعية
معتصم راشد المستشار الاقتصادي للاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين
مدحت عادل

 

أكد معتصم راشد المستشار الاقتصادي للاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين، أن الاتحاد أبدى تحفظه خلال اجتماعه مع المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، على قرار هيئة التنمية الصناعية والخاص بزيادة مقابل الخدمات التي تقدمها الهيئة للمستثمرين بقطاع التراخيص والخدمات الصناعية.

وقال معتصم راشد فى تصريحات خاصة لـ"صوت الأمة"، إن المهندس شريف إسماعيل أبدى تفهمه لتحفظ اتحاد المستثمرين على القرار، ووجه بسرعة مراجعة هذا القرار والمبالغ الوارده فيه، حتى لا يؤثر بشكل سلبى على الاستثمار الصناعى.

كانت «صوت الأمة»، نشرت أمس نص قرار هيئة التنمية الصناعية وهو القرار الإداري رقم (192)، ويقضي بزيادة مقابل الخدمات التي تقدمها الهيئة للمستثمرين بقطاع التراخيص والخدمات الصناعية.

وتطالب المادة الأولى من القرار، أن يؤدي المستثمرين مقابل الخدمات، على أن يضاف إلى المبالغ المحددة ضريبة القيمة المضافة، وتتم زيادة مقابل الخدمات «التكلفة المعيارية» سنويا بحسب نسبة التضخم السنوية المعلنة من البنك المركزي.

واجتمع الاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين مع المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء قبل يومين، بحضور محمد فريد خميس رئيس الأتحاد وعدد من رؤساء جمعيات المستثمرين بالمناطق الصناعية.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق