محافظ سوهاج: وصول وفد سياحى ألمانى لزيارة المناطق الأثرية بمعبد أبيدوس

الأربعاء، 16 مايو 2018 07:54 م
محافظ سوهاج: وصول وفد سياحى ألمانى لزيارة المناطق الأثرية بمعبد أبيدوس
الوفد الالمانى يزور المناطق الاثرية

أعلن الدكتور أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج عن توافد الأفواج السياحية على مرسى البلينا السياحى لزيارة المنطقة الأثرية بأبيدوس بمركز البلينا ، حيث وصل اليوم فوج سياحي مكون من 83 سائح ألماني الجنسية.

وقال عبد المنعم في بيان له، إن جهود المحافظة نجحت خلال الفترة الأخيرة في جذب العديد من الأفواج السياحية لزيارة المناطق الأثرية بالمحافظة ، وذلك من خلال خطة المحافظة لتطوير ورفع كفاءة المناطق السياحية والأثرية المختلفة ، مشيرا إلى أن سوهاج تتمتع بالعديد من المقومات السياحية والأثرية من مختلف العصور التاريخية.

ومن جانبه أوضح عامر محمد عوض رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة البلينا أن ابيدوس استقبلت فوج سياحي 83 سائح ألماني الجنسية وذلك على متن احدى الفنادق العائمة في رحلتها النيلية، وقام بزيارة المنطقة الاثرية بابيدوس ، حيث تم استقبالهم بالزهور معبرين عن سعادتهم بالتواجد فى مدينة البلينا وزيارة معبد الملك سيتى الأول.

وشدد المحافظ على الوحدة المحلية لمركز ومدينة البلينا بالتنسيق المستمر مع مديرية أمن سوهاج وشرطة السياحة والاثار ، لاتخاذ كافة الاجراءات اللازمة لاستقبال الأفواج السياحية بمرسى البلينا السياحى ، وتقديم كافة اوجه الدعم اللازم لها . 

 وفى سياق متصل ، أعلن الدكتور أيمن عبد المنعم  محافظ سوهاج عن قرار مجلس الوزراء بتخصيص قطعة أرض أملاك دولة بمساحة 1050 متر مربع بناحية نجع الأبعدية بني حرب ، قرية بنجا ، مركز طهطا لصالح الهيئة العامة للأبنية التعليمية بالمجان، لإقامة مدرسة تعليم أساسي عليها، لخدمة أبنائنا الطلاب وزيادة عدد المدارس بنطاق المركز .

وأكد عبد المنعم أن المحافظة لا تألو جهدا في سبيل استكمال وإقامة المشروعات الخدمية والتنموية التي تعود بالنفع العام على المواطن السوهاجي ، ودعم المنظومة التعليمية وزيادة عدد المدارس بالمحافظة لمنع تكدس الطلاب وخلق بيئة جيدة تساعدهم علي التفوق الدراسي .

وأضاف المحافظ أنه جاري إنهاء إجراءات نقل الملكية ، وكلف الوحدة المحلية بإزالة أية تعديات أو مخالفات محيطة بالمساحة المذكورة ، لافتا ان قرارات تخصيص الأراضي للنفع العام من قبل رئاسة الجمهورية ومجلس الوزراء تأتي لمصلحة المواطنين وتخدم خطة التنمية والإصلاح التي تنتهجها الدولة.

 

 

 

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة