الخليج يظهر العين الحمراء لرجال إيران بالمنطقة.. تبعات إدراج 10 قيادات من حزب الله على قوائم الإرهاب

الخميس، 17 مايو 2018 12:00 م
الخليج يظهر العين الحمراء لرجال إيران بالمنطقة.. تبعات إدراج 10 قيادات من حزب الله على قوائم الإرهاب
حزب الله
كتب أحمد عرفة

جاء قرار دول الخليج بإدراج عدد من قيادات حزب الله البارزة ضمن قوائم الإرهابيين، ليعلن عن مرحلة جديدة من مساعي الخليج لتحييد رجال إيران في المنطقة العربية، وسياسات مشتركة لمواجهة الإرهاب بالشرق الأوسط.

في هذا السياق علق أمجد طه، الرئيس الإقليمي للمركز البريطاني لدراسات وأبحاث الشرق الأوسط، على إعلان دول الخليج إدارج 10 من قيادات حزب الله اللبناني على قوائم الإرهاب.

 

وقال الرئيس الإقليمي للمركز البريطاني لدراسات وأبحاث الشرق الأوسط، في تغريدة له عبر حسابه الشخصي على "تويتر": رمضان العام الماضي.. تم تأديب نظام قطر ورمضان هذا العام سيتم تأديب حزب الله الإرهابي المدعوم من قبل إيران والدوحة.

 

وتابع الرئيس الإقليمي للمركز البريطاني لدراسات وأبحاث الشرق الأوسط: سيُجبر تنظيم الحمدين الصغير جدا على تطبيق أوامر الرياض، ووضع إرهابيين كان حزب الله يخطط لوضعهم في حكومة لبنان خطوة استباقية ذكية.

من جانبه قال محمد حامد، الباحث في شئون العلاقات الدولية، إنه ليست المرة الأولى التي يتم فيها تنصيف قيادات لحزب الله على أنهم إرهابيين، بل تم تنصيفه لأكثر من مرة، حيث تسعى المملكة العربية السعودية للتضيق على أنصار إيران في المنطقة العربية.

 

وأضاف الباحث في شئون العلاقات الدولية، في تصريحات لـ"صوت الأمة"، أن إدراج 10 من قيادات حزب الله على قوائم الإرهاب كان قرار متوقع، وتأتي في إطار سياسات دول الخليج لمواجهة الإرهاب وتجفيف منابع تمويله.

بدوره قال الكاتب الكويتي في تغريدة له عبر حسابه الشخصي على "تويتر"، إنه بدأ الضغط على حزب الشيطان، فهناك تنسيق بين أمريكا وبين دول مجلس التعاون للضغط على رجالات وقيادات هذا الحزب الذي وصف بالارهابي.

وأضاف الكاتب الكويتي:  إجراءات عسكرية يجري الإعداد لها لتدمير السلاح الإيراني الموجود في الضاحية الجنوبية وهو أمر مرحب فيه لبنانيآ ومن المكونات اللبنانيه ومن أحزاب لبنان الأخرى.

وكان الحساب الرسمي لشبكة "سكاي نيوز" الإخبارية على "تويتر"، أكد أن الإمارات تفرض عقوبات اقتصادية على قيادات في مجلس شورى حزب الله اللبناني.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق