الإحصاء يعلن عن المسابقة الرمضانية للعام الثالث على التوالي

الخميس، 17 مايو 2018 12:22 م
الإحصاء يعلن عن المسابقة الرمضانية للعام الثالث على التوالي
الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء

أعلن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، تنظيم المسابقة الإحصائية الرمضانية للعام الثالث علي التوالي ببرنامج "مصر في أرقام"، والذي سيذاع يوميا علي محطة البرنامج العام فى الثالثة عصرا خلال شهر رمضان.

وقال الجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء، إن هذه المسابقة تأتي في إطار حرص الجهاز على نشر الوعي الإحصائي للمواطنين ومحاولة لتبسيط لغة الأرقام، والتي أصبحت أساس التخطيط واتخاذ القرارات السليمة، وكذا التوعية بالتعداد الاقتصادي والذي من المقرر عقده في نهاية العام الحالي لما يمثله من أهمية كبري لمتخدي القرار في وضع السياسات الاستراتيجية للدولة، حيث أجرى أول تعداد اقتصادى بمفهومه الشامل عام 1991/1992 تلاه العديد من التعدادات الاقتصادية، ويعد تعداد 2017/2018 هو التعداد الخامس .

وتذاع المسابقة على محطة البرنامج العام، بالإضافة الي نشرها علي الصفحة الرسمية لتعداد مصر 2017  وعلي صفحات التواصل الاجتماعي لإذاعة البرنامج العام وكذا الموقع الالكتروني الخاص بالجهاز.

ويقدم الجهاز للفائزين 10 جوائز مادية، الجائزة الاولي بـ 5 ألاف جنيه والثانية بـ 4500 جنيه والثالثة بـ4000 جنيه، بالاضافة إلى جوائز عينية ( إصدارات الجهاز الإحصائية –دورات كمبيوتر متخصصة في التحليل الإحصائي- شهادات تقدير – إتاحة فرصة للتدريب الصيفي لطلبة الجامعات)

ومن الجدير بالذكر، أن مسابقة العام الماضي الذي نظمها الجهاز لاقت نـجاح باهر، وأشاد بها المشاركون في المسابقة، وتعد هذه المسابقة هي من الأفكار التي استحدثها الجهاز علي مستوي الأجهزة الاحصائية الدولية .

وتجمع إجابات الثلاثون حلقة في نهاية شهر رمضان الكريم وترسل علي عنوان  (الهيئة الوطنية للاعلام مبني الاذاعة والتليفزيون - ماسبيرو كورنيش  النيل – الادارة العامة للبرامج الخاصة - الدور  الخامس - مسابقة مصر في ارقام).

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة