موسكو تصعد حربها ضد واشنطن.. مجلس نوابها يعد قراءة ثانية لمشروع ضد العقوبات الأمريكية.. والكرملين يدافع عن نفسه

الخميس، 17 مايو 2018 08:00 م
موسكو تصعد حربها ضد واشنطن.. مجلس نوابها يعد قراءة ثانية لمشروع ضد العقوبات الأمريكية.. والكرملين يدافع عن نفسه
ترامب وبوتين
كتب أحمد عرفة

ما زالت موسكو، تستمر في مساعيها للرد على العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة الأمريكية وبعض الدول الأوروبية عليها خلال الفترة الماضية، عبر قانون جديد أعده مجلس الدوما الروسي ضد واشنطن، في الوقت الذي ردت روسيا على العقوبات التي تنوي الولايات المتحدة الأمريكية فرضها على مسكو على الفترة المقبلة.

 

ونقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية، عن مجلس النواب الروسي، إعلانه اعتماد القراءة الثانية مشروع قانون بشأن تدابير الرد الروسية على العقوبات الغربية، مع استثناء مقياس من الوثيقة يدرج جميع الشركات والبنوك الروسية ذات المشاركة الأجنبية تقريبًا في قائمة القيود.

 

وأضافت الوكالة الروسية، أن مجموعة من النواب برئاسة رئيس المجلس طرحت المشروع سابقا ردا على العقوبات الأمريكية وحلفائها، حيث أنه بعد القراءة الأولى عرض المشروع العقبات أمام عمل الشركات الروسية، إذا كان الأجانب يملكون 25٪ أو أكثر من رأس مال هذه الشركات، فيما دافعت القراءة الجديدة عن مصالح الشركات الروسية.

 

وذكرت الوكالة الروسية، أن المشروع ينص على إمكانية إدخال إجراءات مضادة ردا على التحركات غير الودية من قبل الولايات المتحدة والدول الأخرى، ومن المقرر أن تتم القراءة الثالثة في 22 مايو الجاري.

 

كما نقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية، عن السكرتير الصحفي للرئيس الروسي، دميتري بيسكوف، تأكيده أن احتمال فرض واشنطن عقوبات ضد روسيا للاشتباه بانتهاكها لمعاهدة الحد من الصواريخ المتوسطة والقصيرة المدى، ما هي سوى حجة أخرى لفرض تلك العقوبات.

 

وأضاف السكرتير الصحفي للرئيس الروسي، أن الجانب الروسي أعلن مرارا أننا لا نقبل الاتهامات بأن روسيا تنتهك معاهدة الحد من الصواريخ المتوسطة والقصيرة المدى، وروسيا تنفذ الالتزام التي تعهدت به، لذلك فإن هذا الإيعاز يبعث على الاستغراب، موضحا أن الهوس المفرط بالعقوبات في واشنطن معروف جيدا، كما أنه يبعث لدينا على الأسف.

 

وكانت روسيا ألمحت عن وجود علاقة بين الولايات المتحدة الأمريكية، وعناصر تنظيم داعش، بعد سيطرة التنظيم الإرهابي على المناطق التي كانت تتواجد بها قوات أمريكية، حيث نقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية، عن النائب الأول لمندوب روسيا لدى الأمم المتحدة، دميتري بوليانسكي، تأكيده أن روسيا قلقة من ظهور تنظيم داعش الإرهابي مجددا في المناطق الخاضعة للسيطرة الأمريكية بعد مغادرة العسكريين الأمريكيين، متابعا: قبل اتهام روسيا أو إيران، أخبرونا على أي أساس تتواجد القوات الأمريكية في سوريا وما هو هدفها الحقيقي؟

اخبار العالم، روسيا، الولايات المتحده الامريكيه، عقوبات، صوت الامه

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة