إقبال طفيف في ثاني أيام قبول طلبات الرشخ للانتخابات النقابية العمالية

الخميس، 17 مايو 2018 04:02 م
إقبال طفيف في ثاني أيام قبول طلبات الرشخ للانتخابات النقابية العمالية

شهد اليوم الثاني، لقبول طلبات الترشح للانتخابات النقابية العمالية للدورة 2018/2022 في مرحلتها الأولي، على مستوي مديريات القوي العاملة بالمحافظات، إقبالا طفيفًا علي مستوى اللجان التابعة لـ 12 تصنيفا نقابيًا، نظرا لأن اليوم الخميس أول أيام رمضان.

وتكدس الكم الأكبر للمتقدمين للترشح في يومه الأول أمس الأربعاء.

وأظهرت الأرقام الأولية أن عدد المرشحين لا يقل عن 10 آلاف متقدم، حيث تقوم المديريات حاليًا بالاستعلام إلكترونيًا عن المتقدمين في اليوم الأول، تمهيدًا لموافاة غرفة العمليات بالوزارة بالأرقام النهائية للمرشحين عقب انتهاء موعد قبول أوراقهم اليوم،  في الساعة الخامسة مساءً ، وتسجيلهم علي النظام .

ووفقا للجدول الزمني للانتخابات، فإنه من المقرر إعلان أسماء المرشحين غدا الجمعة، على أن يتم الطعون والبت فيها يومى 19 و20 مايو الجاري، وإعلان الكشوف النهائية 21 من نفس الشهر للجان التابعة لوزارة القوى العاملة ومديرياتها، و22 مايو لباقى لجان المرحلة الأولى، بحيث تجرى الانتخابات على التوالى يومى 23 و24 من نفس الشهر، تحت اشراف قضائى، وإيداع الأوراق يومى 25 و26 مايو 2018، ونفس المواعيد لانتخابات عضوية مجالس إدارة الشركات.

وتفقد وزير القوى العاملة، محمد سعفان، عملية سير التقدم للترشح، بقاعة الفروسية بإستاد القاهرة الرياضي، باعتبارها المكان المخصص لمديرية القوى العاملة بالقاهرة، مطمئنا على سير الأوضاع دون أى مشكلات أو معوقات، مؤكدا ضرورة تلافي أية أخطاء قد ظهرت أولا بأول.

ووجه الوزير جميع القائمين على استلام أوراق المتقدمين  بضرورة التيسير عليهم والمرونة الكاملة في إنهاء الإجراءات مع الالتزام بالحيادية والمساواة بين جميع المتقدمين بطلبات الترشح.

وأعرب عن أمله في أن تفرز الانتخابات العمالية عن تنظيم نقابي قوي يعبر عن العمال المصريين، ويعود بالإيجاب على الإنتاج، مشيرا إلى أن قانون المنظمات النقابية كان يعد منذ 2008 إلى أن صدر في 2017، طبقا للمعايير الدولية والاتفاقيات التي صدقت عليها مصر، مما أسهم في رفع اسم مصر من قائمة الملاحظات بلجنة المعايير المنبثقة عن مؤتمر العمل الدولي في دورته رقم 107 المقبل بجنيف.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق