وزراء الخارجية العرب يؤكدون على رفض نقل السفارة الأمريكية للقدس.. سامح شكري: سيظل قرارا باطلا تطالب بتحقيق.. والجبير: مخالف للقانون الدولى.. وأبو الغيط يدعو لتحقيق دولي حول جرائم تل أبيب

الخميس، 17 مايو 2018 05:22 م
وزراء الخارجية العرب يؤكدون على رفض نقل السفارة الأمريكية للقدس.. سامح شكري: سيظل قرارا باطلا تطالب بتحقيق.. والجبير: مخالف للقانون الدولى.. وأبو الغيط يدعو لتحقيق دولي حول جرائم تل أبيب
جامعه الدول العربيه
كتب أحمد عرفة

عقد وزراء الخارجية العرب، اجتماعا حول الأوضاع التي شهدتها القضية الفلسطينية خلال هذا الأسبوع، والمواجهات الدامية التي نسبت بين قوات الاحتلال الإسرائيلي والفلسطينيين في قطاع غزة.

 

وقال وزير الخارجية سامح شكري، إن مصر تؤكد على حق الفلسطينيين في الدفاع عن أنفسهم، موضحا أن اجتماع وزراء الخارجية العرب اليوم يأتي بعد شهر من قمة القدس، واستمرارا للأزمة، التي هي أصل الاحتلال الإسرائيلي والشعب الفلسطيني واقع تحت الاحتلال ومن حقه الدفاع عن حقوقه المشروعة.

 

ولفت  وزير الخارجية إلى أن القدس الشرقية واقعة تحت الاحتلال، وعبرت القمة العربية الأخيرة عن ذلك، وأي نقل لأي سفارة إلى القدس سيظل باطلا، موضحا أن نقل أي سفارة إلى القدس إجراء غير قانوني ولا يسقط حقوق الشعب الفلسطيني

 

وأضاف سامح شكري ، أن نقل أي سفارة إلى القدس سيظل قرارا باطلا ولن يسقط حقوق الشعب الفلسطيني.

 

وقال وزير الخارجية الكويتي، الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، خلال كلمته بالاجتماع الخاص بوزراء الخارجية العرب، إن الكويت ترفض الإجراءات الأحادية الجانب التي تهدف إلى تغيير الحقائق على الأرض وهي تعتبر لاغية وباطلة، أضاف وزير الخارجية الكويتي، أنه يجدد موقف دولته الداعم للقضية الفلسطينية.    

 

وفي سياق متصل، قال وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، خلال كلمته بالاجتماع الخاص بوزراء الخارجية العرب، إنه لا سلام ولا أمن في المنطقة دون دون تليبية حقوق الشعب الفلسطيني.

 

 

من جانبه قال وزير الخارجية الفلسطيني، رياض المالكي، إن الموقف الأمريكي يعطي غطاء لإسرائيل لمواصلة جرائمها بحق الشعب الفلسطيني.

 

ودعا وزير الخارجية الفلسطيني، إلى تحرك عربي فاعل لمواجهة تداعيات نقل السفارة الأميركية إلى القدس، كما دعا إلى حماية دولية للشعب الفلسطيني والتحقيق في الجرائم الإسرائيلية في قطاع غزة.

 

 

بدوره قال الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيظ ،إن نقل السفارة الأمريكية إلى القدس قرار مرفوض ويدخل المنطقة في حالة من التوتر.

 

ودعا الأمين العام لجامعة الدول العربية، إلى تحقيق دولي بالجرائم الإسرائيلية في قطاع غزة.

 

وأكدوزير الخارجية السعودي عادل الجبير، أن نقل السفارة الأمريكية إلى القدس يعتبر مخالفة للقرارات الدولية والقانون الدولي.

وأضاف وزير الخارجية السعودية، خلال كلمته باجتماع وزراء الخارجية العرب، أن المملكة العربية السعودية تجدد رفضها الخطوة الأمريكية نقل سفارتها إلى القدس.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق