"شطة الكشري" وراء هروب أخطر عصابة دولية لسرقة مساكن مدينة نصر

الخميس، 17 مايو 2018 11:06 م
"شطة الكشري" وراء هروب أخطر عصابة دولية لسرقة مساكن مدينة نصر

كشف مصدر أمنى، عن تفاصيل جديدة فى واقعة هروب 3 من أفراد العصابة الدولية "البروفيسور"، المتهمين بسرقة 150مليون جنيه، من عدة عقارات بمناطق مدينة نصر، والقاهرة الجديدة، والنزهة، وقال المصدرإن المتهمين أثناء وجودهم بإحدى المحاكم فى إحدى القضايا المتهمين بها، طلبوا تناول وجبات "كشرى "داخل المحكمة.

وأضاف أن المتهمين اتفقوا على الاحتفاظ بأكياس "الشطة" معهم لاستخدامها فى الهرب، وعقب وصولهم إلى قسم شرطة مدينة نصربعد نجاحهم فى فك الكلابشات باستخدام "إبرة" داخل سيارة الترحيلات وأثناء وقوفهم قذفوا الشطة فى أعين أفراد الحرس المكلف بتأمينهم لتشتيتهم وشل حركتهم ثم فروا هاربين واستقلوا السيارة التى كانت فى انتظارهم، حيث تمكن الحرس من القبض على اثنين منهم بينما تمكن 3 من الهرب.

 

على الجانب الآخر، أمرت نيابة أول مدينة نصر باستدعاء أفراد الحرس المكلف بتأمين المتهمين وطلبت النيابة سرعة تحريات المباحث حول الواقعة.

 

وكان  3 من العصابة الدولية تمكنوا من الهرب أثناء دخولهم قسم شرطة أول مدينة نصر بينهم المتهم الرئيسى "البروفيسور" بعدما غافلوا رجال الحرس المكلفين بحراستهم والذين أطلقوا النار عليهم فى محاولة لإيقافهم دون جدوى.

 

يذكر أن المتهمين 6 أردنيين كونوا تشكيلا عصابيا دوليا لسرقة الشقق والفيلات، وبلغت قيمة مسروقاتهم من الشقق والفيلات 150 مليون جنيه.

 

كانت تعددت بلاغات سرقة المساكن والفيلات أمام المقدم وائل غانم رئيس مباحث قسم أول مدينة نصر، من مواطنين أفادوا فيه بسرقة شققهم وسياراتهم، فتم تشكيل فريق بحث وتبين من التحريات أن المتهمين "محمود ط" و"حمزة ط" و"سامى ى" و"علاء ج" و"كمال ش"، عصابة دولية تخصص نشاطها فى سرقة الشقق وصلوا إلى البلاد وجلبوا معهم أدوات حديثة تساعدهم على فتح الشقق والفيلات تمكن فريق البحث من ضبط 5 متهمين أردنيين الجنسية، تبين أنهم وراء تلك الوقائع وبمناقشتهم اعترفوا أمام النقيب كريم عز العرب والنقيب محمد الشريف معاونى المباحث، بسرقة 35 فيلا بمناطق مدينة نصر والتجمع الخامس والنزهة، وسرقة 21 كيلو ذهبا وألماظا و25 سيارة، حيث قدرت المسروقات بأكثر من 100 مليون جنيه.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق