أسلحة ريال مدريد وليفربول قبل نهائى دورى أبطال أوروبا

الأحد، 20 مايو 2018 11:18 م
أسلحة ريال مدريد وليفربول قبل نهائى دورى أبطال أوروبا
ريال مدريد وليفربول
كتب- سيد حسنى

يترقب العالم نهائى دوري أبطال أوروبا الذى يجمع ريال مدريد الإسباني أمام ليفربول الإنجليزي 26 مايو المقبل، فى قمة خارج التوقعات حيث يصطدم هجوم الريدز الفتاك بقيادة النجم المصري محمد صلاح مع الفريق الملكطي بطل النسختين الاخيرتين من البطولة.

دعونا نرصد فى السطور التالية أبرز أسلحة الفريقين قبل المباراة المرتقبة ..

 

ريال مدريد

ريال مدريد
ريال مدريد

 

1- كريستيانو رونالدو

لعل أبرز الأسلحة التى يعتمد عليها ريال مدريد خلال هذه المباراة هو النجم الأول للفريق كريستيانو رونالدو، الذى عندما يكون فى أسوأ حالاته بإمكانه فى أي وقت إنهاء المباراة لصالح فريقه، كما شاهدنا فى مباراة المنتخب الوطنى أمام نظيره البرتغالى عندما كان منتخب الفراعنة متقدما حتى الدقيقة الأخيرة من المباراة 1-0 ، إلا انه سجل هدفين لصالح البرتغال فى الوقت الضائع لينهى المباراة لبرازيل أوروبا 2-1 .

 

2- خط وسط رهيب

يعد خط وسط فريق ريال مدريد المكون من الثلاثي كاسيميرو ولوكا مودريتش وتوني كروس، من أفضل خط الوسط فى العالم إن لم يكن الأفضل، ويساهم هذا الثلاثى بشكل كبيرفى إحكام السيطرة على الأمور داخل الملعب، مما يتيح للريال فرض سيطرتهم بشكل أكبر وشن هجمات أكثر على مرمى الخصم.

 

3- الكرات الهوائية

وفى الضربات الثابتة يتميز ريال مدريد بوجود أكثر من لاعب مميز بعد استقبال عرضيات الألماني المميز توني كروس من خلال الركنيات أو الركلات الحرة، مثل سيرجيو راموس وكريستيانو رونالدو، كذلك عرضيات الظهيرين مارسيلو وداني كارفخال من الجانبين.

 

ليفربول

ليفربول
ليفربول

 

1- محمد صلاح

ومثلما يعد كريستيانو رونالدو من أبرز الأسلحة لفريق ريال مدريد، فهناك النجم المصري محمد صلاح الذى يقدم موسما مذهلا فاجئ به الجميع، حيث حاز مؤخرا على جائزة الحذاء الذهبي كأفضل هداف للدوري الإنجليزي، إلى جانب نجاحه فى تسجيل 44 هدفا فى جميع البطولات، وهو العنصر الأخطر فى صفوف الريدز بلا منازع فى الوقت الحالي.

 

2- ثلاثى هجومي مرعب

قوة ليفربول فى هجومه.. هذه حقيقة لا يمكن إنكارها، فبالرغم من تواجد عدد من النجوم فى جميع الخطوط، إلا أن خط الهجوم يعد من أخطر أسلحة الريدز بل وفى العالم، والمتمثل فى محمد صلاح وساديو ماني وروبرتو فيرمينو.

وسجل الثلاثي الرائع لليفربول 90 هدفاً هذا الموسم في جميع البطولات مع الريدز، يعد شيئاً خيالياً لا يحدث كثيراً إلا تحت قيادة مدرب رائع مثل الألماني يورجن كلوب.

 

3- "جرينتا كلوب"

ويتميز فريق ليفربول أيضا تحت قيادة مدربه الألماني يورجن كلوب، بروح القتالية والجرينتا الذى يتيمز بها المدربون الإيطاليون، حيث بإمكان الفريق العودة فى أى وقت من المباراة إن كان مهزوما، وشاهدنا ذلك فى مباراة توتنهام بالدوري التي سجل خلال صلاح هدفا قاتلا وانتهت 2-2 ، وكذلك مانشستر سيتي بربع نهائي دوري الأبطال فى مباراة الإياب.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق