فرنسا تنشر أسماء المراكز السورية التي فرضت عليها عقوبات بسبب الهجوم الكيماوى

الجمعة، 18 مايو 2018 10:16 ص
فرنسا تنشر أسماء المراكز السورية التي فرضت عليها عقوبات بسبب الهجوم الكيماوى
لودريان
كتب أحمد عرفة

كشفت فرنسا تفاصيل العقوبات التي فرضتها باريس على شخصيات سوريا، بسبب الهجوم الكيماوى الذي تعرضت له مدينة دوما السورية خلال الأسابيع الماضية.

ونقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية، عن السلطات الفرنسية، تأكيدها أنها جمدت أصول ثلاثة أفراد وتسع شركات يشتبه بضلوعها في تطوير أسلحة كيماوية في سوريا.

ونقل الوكالة الروسية، عن وزير الخارجية الفرنسي، جان إيف لودريان قوله تأكيده أن فرنسا قررت تجميد أصول ثلاثة أفراد وتسع شركات ساهمت في الأبحاث أو بعملية استحواذ المواد اللازمة لتصنيع السلاح الكيميائي والباليستي في سوريا عبر المركز السوري للدراسات والأبحاث، حيث تضمنت المراكز السورية المركز السوري للدراسات والأبحاث هو المختبر الرئيسي في سوريا الذي يعمل على تطوير الأسلحة الكيميائية والباليستية.

وأوضح وزير الخارجية الفرنسي،  أن باريس استقبلت أمس وتستقبل اليوم اجتماعا للشراكة الدولية لمكافحة التهرب من عقاب استخدام السلاح الكيميائي، حيث سيترأس الوزير لودريان الاجتماع الذي يشارك فيه ممثلون عن 33 دولة، داعيا  المجتمع الدولي على التحرك خاصةً بعد ظهور الأسلحة الكيميائية، التي كانت قد اختفت منذ 20 عاما، بعد ظهورها في سوريا والعراق وأيضا في آسيا وأوروبا بيد بعض الدول أم بيد جماعات خارج نطاق الدول.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق