انفجارات تهز سوريا.. حريق واسع بمطار حماة العسكري.. نشطاء سوريون: نتج عن الحرارة الشديدة.. وسكاي نيوز: عن قصف استهدف أنظمة إيرانية

الجمعة، 18 مايو 2018 02:53 م
انفجارات تهز سوريا.. حريق واسع بمطار حماة العسكري.. نشطاء سوريون: نتج عن الحرارة الشديدة.. وسكاي نيوز: عن قصف استهدف أنظمة إيرانية
سوريا
كتب أحمد عرفة

عادت حالة عدم الاستقرار لسوريا من جديد، حيث شهد محيط مطار حماة السوري، انفجارات ضخمة دون تحديد أسباب هذه الانفجارات.

ونقل الحساب الرسمي لشبكة "سكاي نيوز" الإخبارية على "تويتر"، عن التلفزيون الرسمي السوري، تأكيده وجود انفجارات قرب مطار حماة.

ونقل الحساب الرسمي لموقع "العربية" على "تويتر"، عن إعلام النظام السوري، تأكيده حدوث عن انفجارات جديدة في مطار حماة العسكري، وفي هذا السياق، أكد المرصد السوري، أنه لم يتم تحديد أسباب الانفجارات التي شهدها محيط مطار حماة العسكري منذ قليل.

كما أكد الحساب الرسمي لشبكة "سكاي نيوز" الإخبارية على "تويتر"، حدوث 4 انفجارات تهز مطار حماة العسكري.

واختلفت الأسباب التي أدت إلى حدوث انفجارات قرب محيط مطار حماة العسكري السوري، ظهر اليوم الجمعة، ما بين من يؤكد أنها نتيجة الحرارة الشديدة، ومن يشير إلى أن تل أبيب أطلقت صواريخ على مواقع إيرانية بسوريا.

في هذا السياق، أكدت وكالة "سبوتنيك" الروسية، أن التحقيقات جارية لمعرفة أسباب الانفجارات التي هزت مطار حماة العسكري، موضحة أن هناك ترجيح بأن يكون الحريق نتج عن الحرارة الشديدة.

ولفتت الوكالة الروسية، إلى أن النيران لا تزال مشتعلة إلى اللحظة وسيارات الإطفاء تحاول إخماد الحريق.

فيما نقل موقع "روسيا اليوم"، عن نشطاء سوريين، قولهم إن غارات إسرائيلية جديدة استهدفت مستودعا للأسلحة تابعا للحرس الثوري الإيراني، بينما أوضح آخرون أن الانفجارات وقعت في معمل العبوات المتفجرة داخل المطار دون سقوط قتلى وجرحى.

وأضاف الموقع الروسي، أنه ارتفع بذلك عدد الانفجارات التي دوت داخل المطار وفي محيطه اليوم إلى خمسة، ونشرت في مواقع التواصل الاجتماعي صور وفيديوهات تظهر أعمدة الدخان تتصاعد فوق مواقع الانفجارات، كما نجمت الانفجارات عن حريق نشب داخل مستودع للذخيرة، لافتة إلى أن النيران لم تخمد بعد وفرق الإطفاء تتخذ جميع الإجراءات اللازمة للسيطرة على الوضع.

وكشفت سوريا، عن أسباب الانفجار الذي شهده محيط مطار حماة العسكرى السوري، حيث أكد الحساب الرسمي لشبكة "سكاي نيوز" الإخبارية على "تويتر"، أن الانفجارات في مطار حماة العسكري ناجمة عن قصف استهدف أنظمة صواريخ أرض جو باور 373 تابعة لإيران.

 

 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق