محمد صلاح .. 5 جوائز فى انتظاره حال التتويج بدوري أبطال أوروبا

الجمعة، 18 مايو 2018 04:00 م
محمد صلاح .. 5 جوائز فى انتظاره حال التتويج بدوري أبطال أوروبا
محمد صلاح

ينتظر محمد صلاح تسجيل ارقاما جديدة تضاف لسجله التاريخي مع نادى ليفربول الإنجليزى بالحصول على كأس دورى أبطال أوروبا، ليكون أول لاعب فى تاريخ الكرة المصرية يحصد هذا اللقب.

ويلتقى ليفربول مع ريال مدريد الإسبانى يوم 26 مايو الجارى بمدينة "كييف" الأوكرانية فى نهائى دورى أبطال أوروبا.

ويدرك محمد صلاح أن الحصول على لقب دورى أبطال أوروبا سيمنحه الضوء الأخضر لحصد المزيد من الجوائز، بعد الألقاب الفردية التى حققها طوال الموسم الحالى والتى بلغت 35 جائزة.

محمد صلاح نجم ليفربول

التتويج بلقب دورى أبطال أوروبا يعزز من فرص محمد صلاح فى المنافسة على الفوز بجائزة "الكرة الذهبية" التى تمنح لأفضل لاعب فى العالم من مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية.

ويتجدد الصراع بين كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد الإسبانى وليونيل ميسى نجم برشلونة الإسبانى على الفوز بجائزة "الكرة الذهبية"، فيما ينتظر أن يكون محمد صلاح المنافس الثالث على الفوز بالجائزة حال الحصول على لقب دورى أبطال أوروبا.

كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد

فرص محمد صلاح ستكون كبيرة أيضا للفوز بجائزة "ذا بيست" التى تمنح من جانب الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" لأفضل لاعب فى العالم، حال الحصول على لقب دورى أبطال لأوروبا، لاسيما أن كريستيانو رونالدو سيودع الموسم الحالى خالى الوفاض بينما اكتفى ليونيل ميسى بالحصول على بطولتى الدورى والكأس مع برشلونة.

محمد صلاح بإمكانه أيضا المنافسة على الفوز بجائزة أفضل لاعب فى أوروبا وهى جائزة سنوية تمنح منذ عام 2011 من جانب الاتحاد الأوروبى لكرة القدم لأفضل لاعب فى القارة العجوز حال تتويج ليفربول بلقب دورى أبطال أوروبا على حساب ريال مدريد الإسبانى.

كما يكون محمد صلاح المرشح الأوفر حظا للاحتفاظ بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا من الاتحاد الافريقى لكرة القدم "الكاف"، وهيئة الإذاعة البريطانية "BBC" للعام الثانى على التوالى بشرط اعتلاء منصة التتويج مع ليفربول.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق