مشروع كويتي داخل مجلس الأمن يدين الاعتداءات الإسرائيلية على الفلسطينيين

الجمعة، 18 مايو 2018 04:54 م
مشروع كويتي داخل مجلس الأمن يدين الاعتداءات الإسرائيلية على الفلسطينيين
مجلس الامن
كتب أحمد عرفة

مساعي عربية لاستصدار قرار من المنظمات الدولية يدين الاعتداءات الإسرائيلية على قطاع غزة التي شهدها القطاع الإثنين الماضي.

 

وأكد موقع "روسيا اليوم"، أن الكويت وزعت على أعضاء مجلس الأمن الدولي مشروع قرار يطلب الإدانة بأشد العبارات لتصرفات إسرائيل بحق المواطنين الفلسطينيين، في قطاع غزة، بعدما استشهد ما يزيد عن 60 فلسطينيا.

 

وذكر الموقع الروسي، أن مشروع القرار الذي قدمه العضو العربي الوحيد في الدورة الحالية لمجلس الأمن الدولي، يطالب السلطات الإسرائيلية بالوقف الفوري للعمليات العسكرية الانتقامية والعقاب الجماعي واستخدام القوة بصورة غير مشروعة ضد المواطنين، كما يطالب باتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية المواطنين الفلسطينيين، بما في ذلك نشر بعثة حماية دولية في المنطقة، ويمهد الطريق لاتخاذ الإجراءات المناسبة، ما يعني فرض عقوبات على إسرائيل، لاستهدافها المواطنين المدنيين ومنع تقديم المساعدة إليهم.

ويطالب مشروع القرار أيضا برفع الحصار الإسرائيلي بالكامل عن قطاع غزة واستئناف عمل جميع المعابر الحدودية فيه على أساس مستدام وغير مشروط، من أجل ضمان حرية التحرك وإيصال المساعدات الإنسانية والبضائع التجارية، حسب مقتضيات القانون الدولي، ومنع استخدام العنف وحماية المدنيين وتهيئة الظروف الملائمة لاستئناف الحوار في المنطقة.

 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق