«إسكان النواب» تنتهي من مناقشة مشروع قانون التصالح في مخالفات البناء

الجمعة، 18 مايو 2018 09:52 م
 «إسكان النواب» تنتهي من مناقشة مشروع قانون التصالح في مخالفات البناء
النائب معتز محمود
أحمد رجب الضبع

قال النائب معتز محمود، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، إن اللجنة انتهت من مناقشة مشروع قانون التصالح فى مخالفات البناء، ومن المنتظر عقد اجتماع موسع خلال الفترة المقبلة بين اعضاء اللجنة والوزراء المعنيين به من الحكومة وذلك لوضع الخطوط النهائية بشأنه تمهيدا لكتابة تقرير نهائى حوله.
 
وأوضح محمود، أن اللجنة اجريت عدد من التعديلات على مشروع القانون بما يضمن ان يكون قائلا للتطبيق على أرض الواقع وملبيا للغرض الذى جاء من اجله، وإلا يكون القانون عبئا على المواطن وفى نفس الوقت لابد من وضع حل للبناء المخالف لوقف انتشار العشوائيات وعودة حق الدولة.
 
وفما يخص المادة المتعلقة بتحديد لقيمة، اوضح رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، أنه تم اقتراح ان يتم وضع قيمة 100 جنيه للمتر الواحد على ان يتم اضافة علاوات "زيادات" تتعلق بكل منطقة واخرى، خاصة وان هناك مناطق يزيد فيها سعر المتر عن هذا الرقم بكثير.
 
الجدي بالذكر ان المادة الخاصة بتحديد القيمة تنص على " تقدر قيمة مقابل التصالح على الاعمال المخالفه بقيمة تكلفتها على أساس تكلفه المتر المسطح منها طبقا لقرار وزير الإسكان والمرافق العمرانية الصادر فى هذا الشأن وقت المخالفة وفى حاله التصالح على تغيير الاستخدام تقدر قيمه التصالح عن المتر المسطح طبقا لقرار يصدر من وزير الإسكان.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق