مطار القاهرة ينجح في تسفير 100 ألف معتمر منذ بدء الموسم حتى الآن

السبت، 19 مايو 2018 12:38 ص
مطار القاهرة ينجح في تسفير 100 ألف معتمر منذ بدء الموسم حتى الآن

نجحت شركة ميناء القاهرة الجوى فى تسفير واستقبال 100 ألف معتمر عبر إحدى شركات الطيران العربية منذ بدء الموسم حتى الآن.
 
وكانت تعليمات وزير الطيران، شريف فتحى، تضمنت لقيادات المطار بضرورة وضع خطة للقضاء على أى تكدس من جانب المعتمرين وتم تشكيل لجنة على مستوى بإشراف المهندس محمد سعيد، رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، ومتابعة لحظية من المحاسب مجدى إسحق، رئيس شركة ميناء القاهرة، وعضوية المهندس أحمد حسنى، رئيس مبنى الركاب رقم 2، ونجحت اللجنة فى تنفيذ الخطة الموضوعة لذلك.
 
وحسب مصادر، كشفت أن الخطة تضمنت التنسيق بجعل جميع شركات السياحه بعمل الـBording pas لمنع حدوث أى حالات تكدس على الكاونترات الخاصة بصالات سفر المعتمرين، كما تضمنت الخطة التنبيه على شركات السياحة بعدم وصول الأتوبيسات التى تقل المعتمرين قبل 4 ساعات من موعد الرحله وتم تخصيص بوابات للمعتمرين مما ادي لعدم وجود تكدس.
 
وأوضحت المصادر أن الشركة العربية التى تسير خطوطها من مبنى الركاب رقم 2 تقوم بتسيير عدد من الرحلات تصل إلى 24 رحلة يوميا سفر ووصول سواء إلى جدة أو المدينة بخلاف عدد 4 رحلات إضافية تم نقلهم إلى مبنى الركاب رقم 1 وذلك لمنع حدوث أى أزمات أو تكدس كما جرى العام الماضى.
 
على جانب آخر تواصل شركة مصر للطيران الناقل الوطنى المصرى تسيير جسرها الجوى عبر الصالة الموسمية لنقل المعتمرين بطاقة تشغيلية كبيرة تصل إلى 28 رحلة سفر ووصول واتخذت كافة الأجهزة العاملة بمطار القاهرة كافة إستعداداتها لتسهيل سفر واستقبال المعتمرين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق