وزيرة التضامن تكلف بالتحقيق في تعرض أطفال بدار أيتام للضرب

السبت، 19 مايو 2018 09:05 ص
وزيرة التضامن تكلف بالتحقيق في تعرض أطفال بدار أيتام للضرب
غادة والي

كلفت وزيرة التضامن الاجتماعى غادة والي فريق التدخل السريع بالتحقق فيما  تداول على إحدى صفحات موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك» حول تعرض أطفال بدار أيتام بمحافظة الإسكندرية للضرب من قبل بعض مشرفى الدار.

وقالت وزيرة التضامن فى تصريحات صحفية اليوم السبت «إن فريق التدخل السريع المحلى توجه الليلة الماضية إلى دار الرشاد وهى دار مرخصة من الوزارة، وتم النزول بشكل مفاجئ، وفحص جميع الأبناء وعددهم 9 أطفال يتراوح أعمارهم ما بين عام ونصف حتى سن 6 سنوات، ولم يكن بينهم أى طفل مصاب بهذا الشكل المتواجد بالصور المنشورة».

وأضافت أن السيدة المذكورة بالبلاغ لا تعمل مع هذا السن وتعمل مع الأطفال الأكبر سنا، ولم يذكر أحدهم أنه تم الاعتداء عليه، بينما يوجد طفل واحد فقط مصاب بحساسية وتناول دواء وفق تقرير الطبيب.. مشيرة إلى أن تقرير فريق التدخل السريع أكد أن الدار تعد من الدور المتعاونة مع الإدارة الاجتماعية، وهى دار جيدة من حيث النظافة والاهتمام بتعليم ورعاية الأبناء.

وشددت والي على أن فريق التدخل السريع لديه الضبطية القضائية وكافة الصلاحيات التى تمكنه من القيام بعمله على أكمل وجه ويعمل دون التقيد بمواعيد العمل الرسمية .

وبشأن الإجراءات المزمع اتخاذها حيال الشكاوى والإخطارات التى تنشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أوضحت وزيرة التضامن أن فريق التدخل السريع يحقق ويتأكد من صحة الشكوى أولا، ويتعامل معها بكل جدية ولا يتم التهاون فى أى مخالفة أو شكوى مهما بدت بسيطة .. لافتة إلى أن الوزارة حققت فى وقائع سابقة وتبين أن بعضها شكاوى كيدية او صور لوقائع قديمة وتم التحقيق حين حدوثها، وإتخاذ الإجراء المناسب، كما أن القوانين واللوائح التنفيذية تحدد الإجراءات الرادعة وفق حجم المخالفة.

وكانت إحدى الصفحات على موقع التواصل الاجتماعى " فيس بوك" قد نشرت صورا ومقاطع فيديو تزعم تعرض أطفال بإحدى دور الرعاية التابعة لجمعية بالإسكندرية للضرب من قبل المشرفين ومخالفات أخرى.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

أنا واخويا على ابن عمي

أنا واخويا على ابن عمي

الجمعة، 16 نوفمبر 2018 04:06 م