وزير ألمانى يسعى لترحيل الحارس الخاص السابق لبن لادن

السبت، 19 مايو 2018 09:56 ص
وزير ألمانى يسعى لترحيل الحارس الخاص السابق لبن لادن
وزير الداخلية الألمانى هورست زيهوفر
وكالات

قالت صحيفة ألمانية أمس الجمعة، إن وزير الداخلية الألمانى هورست زيهوفر أمر سلطات الهجرة بالتعجيل بالإجراءات التى ستسمح لألمانيا بترحيل إسلامى متطرف مشتبه به عمل من قبل حارسا شخصيا لأسامة بن لادن.

وأثارت قضية سامى أ.، وهو تونسى يبلغ من العمر 41 عاما، غضبا الشهر الماضى بعدما ذكرت وسائل إعلام ألمانية أنه كان يحصل على إعانات اجتماعية على الرغم من تصنيف وكالات المخابرات له على أنه يشكل تهديدا محتملا.

وذكرت صحيفة بيلد واسعة الانتشار أن السلطات الألمانية تحاول منذ عام 2006 ترحيل الرجل الذى يعيش فى مدينة بوخوم الواقعة شمال غرب البلاد منذ 1997 لكن مخاطر تعرضه للتعذيب فى بلده حالت دون ذلك.

ونقلت الصحيفة عن زيهوفر قوله فى تقرير نشر على الموقع الإلكترونى للصحيفة "بدأ المكتب الاتحادى للهجرة واللاجئين إجراءات إلغاء ضد الحارس الشخصى السابق لأسامة بن لادن. وقد أمرت المكتب بأن يكون لتنفيذ العملية أولوية قصوى".

وقال زيهوفر إنه سيراقب عن كثب العملية وإن المحكمة الدستورية الألمانية والمحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان أشارتا إلى أنه يمكن طرد الإسلاميين المتطرفين المشتبه بهم.

وفى وقت سابق من الشهر الجارى رحلت ألمانيا تونسيا آخر هو هيكل س. الذى يشتبه فى انتمائه إلى تنظيم الدولة الإسلامية ويتهم بالتورط فى عدد من الهجمات فى تونس ومن بينها الهجوم على متحف باردو فى 2015 والذى أودى بحياة ما يربو على 20 شخصا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق