صحيفة: مخابرات كوريا الشمالية تلاحق مسئول استخبارات سابق بعد اختفائه

السبت، 19 مايو 2018 10:41 ص
صحيفة: مخابرات كوريا الشمالية تلاحق مسئول استخبارات سابق بعد اختفائه
رئيس كوريا الجنوبية

كشفت صحيفة «نورث كوريا دايلى» الالكترونية التى تصدر فى سول عاصمة كوريا الجنوبية عن اختفاء مسئول بارز فى مخابرات كوريا الشمالية ممن كان لهم دور مهم فى عمليات الخداع والتمويه على استخبارات الغرب بشأن برنامج بيونج يانج النووى.

وذكرت الصحيفة أن المسئول الكورى الشمالى كان معروفا لدى الاستخبارات الغربية بالاسم الحركى "السيد كانج" وكان يدير أنشطة مكافحة التجسس الأمريكى على البرنامج النووى الكورى الشمالى وهو برتبة كولونيل فى منتصف الخمسينات من العمر وسبق له العمل فى روسيا والصين وبلدان من جنوب شرق آسيا كما تولى رئاسة الوحدة رقم – 121 – فى الاستخبارات الكورية الشمالية وهى وحدة للنخبة من الهاكرز الكوريين الشماليين يقع مقرها فى منطقة شينيانج التى يشكل الكوريون من ذوى الأصول الصينية غالبية سكانها.

ونقلت "نورث كوريا دايلى" عن مصادر لها فى بيونج يانج أن "السيد كانج" كان يقيم بأحد أفخم فنادق مدينة شينيانج وفى هذا الفندق اختفى، كما اختفت ماكينة لطبع الدولارات الأمريكية المزيفة كانت فى عهدته، مشيرة إلى أن الاستخبارات الكورية الشمالية دفعت بنحو عشرة من عناصرها لملاحقته واعتقاله او قتله قبل أن يصل إلى ملاذ آمن فى خارج البلاد ويطلب لجوءًا سياسيًا.

وأضافت الصحيفة الكورية أن عائلة كانج التى تشمل زوجته وأولاده لا يزالون مقيمين فى العاصمة بيونج يانج ، مرجحة أن يكون قد فر قاصدا فرنسا أو بريطانيا.

وكشفت كذلك عن توافر معلومات لدى الاستخبارات الأمريكية تؤكد ضلوع كانج فى تجنيد وتسهيل وصول علماء نوويين غربيين إلى داخل كوريا الشمالية للاسهام فى برنامجها النووى.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق