عمو فؤاد وبوجى وطمطم.. ذكريات تليفزيونية جمعت الشعب المصرى حول شاشته.. والله زمان

الأحد، 20 مايو 2018 09:00 ص
عمو فؤاد وبوجى وطمطم.. ذكريات تليفزيونية جمعت الشعب المصرى حول شاشته.. والله زمان
بوجي وطمطم
أمنية فايد

برامج وأعمال فنية كثيرة تركت بصمتها خلال الشهر الكريم على مر سنوات الثمانينات والتسعينات أضفت علي المصريين الفرحة والبسمة ووتقدمت حلول كثيرة للمشاكل بطريقة الفوازير والبرامج الممتعة ، وكان التليفزيون هو المنبر الأول لهذه البرامج التى لم ينساها المجتمع المصرى مهما تغيرت الأحوال وتبدلت الخريطة التليفزيونية لكل رمضان من كل عام.

ذكريات رمضان تظل محفورة فى الأذهان، وفى محاولة لتذكر أيام الفن الجميل فى التليفزيون المصرى، تعالوا نتذكر سويا البرامج التى تربى عليها جيل الثمانينات وأوائل التسعينات.

عمو فؤاد..

وهى حلقات فوازير كان يقدمها الفنان الكبير الراحل "فؤاد المهندس" واستمرت لمدة 10 سنوات.

بوجى وطمطم..

وهو مسلسل من عرائس مصرية كان يرصد الأخطاء التى يقوم بها المجتمع ويقدم حلول للاطفال للخروج منها والتعامل معها، ولم يقتصر متابعيه على الأطفال فقط ولكن الكبار شاركوهم التفاعل القوى مع المسلسل، وجسد شخصية "بوجى" يونس شلبى، و"طمطم" الفنانة هالة فاخر، وبدأت أولى حلقاته فى البث عبر التليفزيون المصرى عام 1983.

فوازير "شريهان"..

تميزت فوازير شريهان بالغناء والرقص الجميل الجاذب لكل الأعمال بالإضافة إلى تحديد هدف ومعنى من كل حلقة ليس فقط لحل الفوازير ولكن لبث قيم فى المجتمع، بدأت "شريهان" فوازيرها عام 1985 وكان اسمها ألف ليلة وليلة.

فطوطة..

وهى شخصية خيالية كوميدية قدمها الفنان الكوميدى الكبير "سمير غانم" من خلال فوازير عرضت لأول مرة عام 1982.

فوازير جدو عبده..

والتى جسدها الفنان الراحل العظيم "عبد المنعم مدبولى" وبدأ عرضه فى التليفزيون المصرى عام 1987 وتدور أحداثه حول نبات يتم زراعته فى الأرض من خلال عرض المعلومات عنه يعرف حل الفزورة.

برنامج "كلام من ذهب"..

وكان البرامج الأكثر انتشارا بين العديد من طبقات المجتمع المصرى، نظرا لخروجه المذيع إلى الشارع "طارق علام" ومقابلته للجماهير بالفعل وتقديم الهدية على الفور بعد الإجابة الصحيحة، وبدأ بث هذا البرنامج على التليفزيون المصرى من رمضان 1990 واستمر لمدة أكثر من 10 سنوات.

حكاوى القهاوى..

تم إذاعته لأول مرة عام 1990 وكان البرنامج للمذيعة الراحلة "سامية الأتربى" واعتمد بشكل أساسى على التصوير فى المقاهى المصرية التراثية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة