السعادة والراحة بين يديك .اهتمي بصحتك وتناولي غذاءا صحيا والاسترخاء مطلوب

السبت، 19 مايو 2018 04:00 م
السعادة والراحة بين يديك .اهتمي بصحتك وتناولي غذاءا صحيا والاسترخاء مطلوب
امومه
أمل عبد المنعم

الأمهات يبذلن المجهود الكبير من أجل إسعاد أبناءهن، وهذا قد يفقدهن بعض الراحة والشعور بالسعادة، وقد تتدهور الصحة العامة على مر السنين، لذلك يشير موقع "بولد سكاي" إلى إتباع 3 عادات تساعدهن على قيادة حياة أكثر سعادة وصحة مع مراعاة احتياجاتهن.

1. هناك قلق أن معظم النساء بسبب الضغط المفرط في العمل غالباً ما يتخطين طعامهن، على مر السنين، يؤدي هذا الإهمال إلى نقص في العناصر الغذائية الحيوية في الجسم، وتظهر الدراسات أنه من الضروري الحصول على كمية كافية من البروتين في الجسم من أجل أداء الجسم السليم وإشباع المعدة لفترة أطول.

لذلك ينبغي للمرأة، سواء كانت أمًا عاملة أو ربة منزل، أن تتناول كمية كافية من البروتين مثل تلك التي يتم الحصول عليها من القرنبيط، اللوز، البيض، الجبن، صدور الدجاج، اللحم البقري الصغير، السمك، ودقيق الشوفان.

2. يجب على أمهاتنا أن يحصلن على بعض الوقت لممارسة التمرينات الرياضية، ولكن من أجل عيش حياة صحية، من الضروري الحفاظ على الياقة والنشاط، وممارسة بعض الرياضة مثل الركض، المشي في الصباح، أو أداء التمارين الرياضية المختلفة، هذا سوف يحرق السعرات الحرارية الزائدة ويجعلك تبدو نشطة.

3. الاسترخاء  للأمهات لعدم شعورهن بالذعر من كل شيء، من التخطيط لقائمة الطعام اليومية إلى أطفالهن، ومرض أفراد الأسرة ، وهذا يمكن عن طريق الخروج مع الأصدقاء أو عمل تغيير كامل للروتين اليومي، سيساعد ذلك على تخفيف العقل من العمل المتعب طوال اليوم في المنزل.

وكذلك يمكن قراءة الكتب، أو القيام بالأعمال اليدوية أو المشاركة في بعض الأعمال بدوام جزئي، وبصرف النظر عن هذا، تحتاج إلى بضع ساعات من النوم الهادئ لتهدئة العقل والجسد، وكذلك الاستيقاظ في منتصف الليل للاطمئنان على الأطفال، وهذا يحتاج إلى بعض التغييرات الأساسية لتحقيق معيشة حياة صحية وسعيدة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق