حكاية صورة نادرة.. الشقيقان «غيث»: جمعهما «الرسالة» وفرقهما «ذئاب الجبل»

السبت، 19 مايو 2018 02:44 م
حكاية صورة نادرة.. الشقيقان «غيث»: جمعهما «الرسالة» وفرقهما «ذئاب الجبل»
شقيقين عبد الله وحمدى غيث
محمود علي

دخل في حالة نفسية سيئة ، حتى توفي حزنا علي شقيقه عبد الله غيث، حمدي الذي رحل بعد نحو 13 عامًا من وفاة شقيقه كان سببًا رئيسيًا في التحاق أخوه بعالم الفن، حيث أقنعه بترك العمودية وأن يتجه إلى السينما على الرغم من أنه لم يكن يتوقع أن يدخل هذ العالم، إلا في أحلامه حيث كان يتمني قبل أن يلتحق بالفن أن يكون فلاحًا أو على خشبة المسرح .

وفاة عبدالله عام 1993، كانت أقسى لحظات شقيقه صعوبة، فبينما جمعهما فيلم «الرسالة»، فرقهما مسلسل «ذئاب الجبل»، حيث كان أخر عمل فني جمعهما بعد أن توفي الشقيق الأصغر، في حين عندما استمرت شخصية عباس الضو الشهيرة  في مسلسل «المال والبنون» بالجزء الثاني التي كان يجسدها عبد الله، أكمل حمدي غيث تجسيد الشخصية، وبعد الانتهاء من المسلسل دخل في أزمة نفسية حادة.

حمدي غيث وصف علاقته مع شقيقه الأصغر بإنها كانت أقرب إلى علاقة الأب منها إلى الأخ قائلًا ذات مرة في إحدى حوارته: «عبد الله كان قطعة مني ، فقد توفي والدنا وعمره لم يتجاوز العام فشعرت بمسئوليتي تجاهه وأنه أبني لا شقيقي».

وعندما احترف حمدي غيث التمثيل كان شقيقه يلازمه ويقلده وكان يبلغه أنه قدوته، حتى أصبح بعد سنوات ممثلا بارعا وموهوبا حسبما قال حمدي، حيث دهش الممثل الأمريكي الشهير أنتوني كوين من أداء عبد الله العالي أثناء تمثيل فيلم الرسالة  في نسخته العربية.

وبالعودة إلى فيلم «الرسالة» الذي جمع الشقيقين حيث جسد الاثنين شخصيتان في نسختي الفيلم العربية والإنجليزية، التقطت صور لهم في عام 1976 خلال تصوير الفيلم، على اليمين عبد الله غيث ( الذي مثل دور حمزة ) وعلى اليسار حمدي غيث (الذي مثل دور أبو سفيان) في لقطة تأريخية من كواليس الفيلم السينمائي الذي أخرجه المخرج السوري - الأمريكي العالمي الراحل مصطفى العقاد. 

يحكي الفيلم قصة الرسالة النبوية والإسلام، والذي أنتج من نسختين واحدة بالعربية وأخرى بالإنجليزية، وكانت العربية من بطولة عبد الله غيث في دور حمزة بن عبد المطلب أما الإنجليزية فمن بطولة أنطوني كوين بنفس الدور. 

وكانت البطولة النسائية من دور الممثلة السورية منى واصف التي جسدت هند بنت عتبة وأدت الممثلة العالمية أيرين باباس الدور نفسه في النسخة العالمية.

وبلغت تكلفة إنتاج الفيلم للنسختين العربية والأجنبية حوالي 10 ملايين دولار أمريكي، وحققت النسخة الأجنبية وحدها أرباحاً تقدر بأكثر من 10 أضعاف هذا المبلغ، علما بأن الفيلم ترجم إلى 12 لغة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة