خبير مالي يتوقع تراجع نسب التداول من المستثمر المحلي والعربي بالبورصة في رمضان

السبت، 19 مايو 2018 03:04 م
خبير مالي يتوقع تراجع نسب التداول من المستثمر المحلي والعربي بالبورصة في رمضان
خبير أسواق المال أيمن فودة

توقع خبير أسواق المال أيمن فودة، أن تتسم تداولات البورصة خلال جلسة، غدا الأحد، أولى جلسات الأسبوع، بالهدوء مع الغياب الجزئي للمستثمرين الأجانب وتراجع نسب المتابعة للمستثمرين المصريين والعرب خلال الأيام الأولى من شهر رمضان.

وأضاف لـ "صوت الأمة"، أنه من المتوقع سيطرة التباين على تعاملات الأسهم والمؤشرات، مع تماسك نسبي لمعظم الأسهم التي وصلت لمستويات دعم رئيسية، حيث من الممكن أن يواجه المؤشر الرئيسي منطقة مقاومة عند مستوى 17000- 1720 نقطة، فيما يواجه السبعيني الافضل اداء منطقة مقاومة أولي عند 858 - 862 نقطة.

ونصح المستثمرين بمراقبة كل سهم على حده  (مؤشرك سهمك ) ، مع جني أرباح جزئي على الأسهم التي تصل لمستهدفاتها الأولى وكذلك الاحتفاظ بسيولة مالية لتأمين المراكز الشرائية المفتوحة . 

وكانت المؤشرات الرئيسية للبورصة قد اختتمت تداولات جلسة نهاية الأسبوع المنقضي – أولى جلسات شهر رمضان الكريم على تباين، مصحوبا بقيم تداول أقل من المليار، لينهى الرئيسى تداولاته عند مستوى 16877.66 نقطة  معمقا من تراجعاته بـ 115.55 نقطة بنسبة  هبوط 0.68%، بعكس مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة الذى احتفظ بثباته بالمنطقة الخضراء خلال التداولات بدعم من شراء انتقائى من قبل المؤسسات وصناديق الاستثمار العربية والمحلية  لينهى تداولاته عند مستوى 852.25 نقطة، بارتفاع 3.84 نقطة ، بنسبة صعود 0.45%. 

وتكبدت القيمة السوقية للأسهم خسائر بقيمة 13.6 مليارات جنيه خلال تعاملات الأسبوع الماضي ليصل إجمالي رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة إلى 948.4 مليارات جنيه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق