«الوزراء» يوجه بتطويره خلال 6 أشهر.. كل ما تريد معرفته عن مسار العائلة المقدسة

الأحد، 20 مايو 2018 03:00 م
 «الوزراء» يوجه بتطويره خلال 6 أشهر.. كل ما تريد معرفته عن مسار العائلة المقدسة
رضا عوض

اجتمع المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء بأعضاء اللجنة الوزارية الخاصة بإحياء «مسار رحلة العائلة المقدسة»، والتي تضم وزارات السياحة والآثار والتنمية المحلية ومحافظتي القاهرة والبحيرة ".

جري التشديد  خلال الإجتماع علي الانتهاء من كافة الأعمال الخاصة بالمرحلة العاجلة التجريبية من المسار خلال ستة أشهر، حيث تضم تلك المرحلة خمسة مواقع فى كل من مناطق «مصر القديمة – المعادى – وادى النطرون» من بين 25 موقعاً يشملها المسار الذى يبلغ طوله 3500 كم، حيث جاءت العائلة المقدسة من فلسطين إلى مصر عبر طريق العريش ووصلوا إلى بابليون أو ما يعرف اليوم بمصر القديمة ثم تحركوا نحو الصعيد وأختبأوا هناك فترة، ثم عادوا للشمال مرورا بوادي النطرون واجتازوا الدلتا مرورا ب سخا، ثم واصلوا طريق العودة عبر سيناء إلى فلسطين من حيث أتوا، ويعرف خط سير هذه الرحلة برحلة العائلة المقدسة.

يتكون برنامج رحلة العائلة المقدسة من 25 محطة تبدأ من الفرما إلى تل بسطة حتى مسطرد ويستكمل المسار ليصل إلى سخا منها إلى وادى النطرون.

- يضم وادى النطرون 4 أديرة مهمة، وهى دير الأنبا بيشوى ودير السيدة العذراء "السريان"، ودير البراموس، ودير القديس أبو مقار.

- المسار يصل إلي المطرية حيث توجد هناك شجرة مريم، وكنيسة السيدة العذراء بالزيتون، وكنيسة أبو سرجة.

- مكثت العائلة المقدسة فى موقعها فى رحلتى الذهاب والعودة في كنيسة أبو سرجة حيث يوجد موقع التعميد بالكنيسة والبئر الذى شربت منه.

- تواصل الرحلة إلى مجمع الأديان بالقاهرة الذى يشمل الكنيسة المعلقة ومسجد عمرو بن العاص والمعبد اليهودى.  

- تتجه الرحلة بعد ذلك إلى كنيسة المعادى التى يوجد بها المذبح.

- تواصل الرحلة طريقها إلي البهنسا وصولاً إلى كنيسة جبل الطير الأثرية والتى يوجد بها المغارة المقدسة.

يتجه المسار بعد ذلك من جبل الطير بالمنيا إلى دير المحرق بأسيوط حيث أقامت بهذا الموقع العائلة المقدسة فترة وصلت إلى 6 أشهر و10 أيام، وهى أطول مدة ظلت فيها العائلة المقدسة بموقع واحد.

- انتقلت العائلة بعد ذلك إلي دير جبل درنكة بأسيوط أيضا، حيث أقامت به العائلة المقدسة فى طريق العودة.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق