تقاليع مهربو المخدرات تتحول لـ«فشنك» بفضل يقظة «الأمن»

الإثنين، 21 مايو 2018 11:00 ص
تقاليع مهربو المخدرات تتحول لـ«فشنك» بفضل يقظة «الأمن»
مخدرات
مى عنانى

 

تساعد بعض الأفلام والمسلسلات، تجار المخدرات، على ابتكار طرق جديدة لتهريب سمومهم، عبر الموانيء والمطارات.

أخر تلك الوقائع، كانت تهريب كمية كبيرة جدا من مخدر الحشيش والبرشام داخل كراتين التفاح، إلا أن يقظة الجهات الأمنية، ممثلة في مصلحة أمن الموانئ والمطارات، احبطت «فهلوة» كل محاولات تجار الكيف، لتصبح «بلح» على الطريقة المصرية الساخرة.   

 ترصد «صوت الأمة» أهم وقائع التهريب


التهريب داخل التفاح  

نجحت، الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، في إحباط محاولة تهريب 403 كيلو جرام من مخدر الحشيش، و430 ألف قرص لعقار الكبتاجون المخدر، داخل حاوية مشمولها المستندي، رسالة «تفاح» صالح إحدى الشركات داخل البلاد، قادمة من إحدى الدول العربية، وبداخلها شحنة كبيرة من مخدرى الحشيش والكبتاجون.

التهريب فى طرود شيكولاته

تمكنت جمارك قرية البضائع بمطار القاهرة الدولى، بالتنسيق مع مباحث مكافحة المخدرات، محاولة تهريب كمية كبيرة من مخدر الحشيش، داخل طرود «شيكولاتة» وحلويات، كانت قادمة من لبنان لصالح إحدى الشركات .

التهريب فى  حلاوة طحينية

وفى الأول من يناير الماضي، كانت هناك محاولة غريبة أخرى لتهريب أقراص المواد المخدرة، فقد تمكنت قوات شرطة الموانئ من ضبط 4000 قرص ترامادول داخل مستحضرات تجميل وعلب حلاوة طحينية، حيث حاول الراكب «ه .ح» من المنصورة أثناء سفره إلی ليبيا، تهريبها، وبتفتيش حقيبته بأجهزة الإكس راى، تبين وجود عدد كبير من مستحضرات التجميل، وبفحصها يدويًا تبين احتواؤها علی الأقراص المخدرة .

التهريب فى برطمان «مش»

كما تمكنت مصلحة أمن الموانئ بوزارة الداخلية، من إحباط تهريب قطعتى حشيش و120 قرص ترامادول، بحوزة راكب بمطار الأقصر، كان فى طريقه للكويت، وذلك فى فبراير الماضى. 

من جانبه، كشفت مصادر أمنية مسئوله بمطار القاهرة، أن الأجهزة الأمنية بالمطارات المصرية المختلفة، تمكنت خلال الفترة الماضية خاصة منذ ثورة 25 يناير، من ضبط الاف القضايا المشابهة فى المنافذ الثلاثة الجوية والبرية والبحرية، عن طريق التشديدات الأمنية والتفتيش الصارم لكشف عملية التهريب أو الممنوعات.

وأضافت «المصادر» فى تصريح لـ «صوت الأمة» أن سلطات المطار والموانئ تواجه صعوبة كبيرة فى الكشف عن مثل هذة الوقائع الغريبة، وردد قائلاَ «المهربين كل يوم بيبتكروا طرق جهنمية»، مؤكداَ أن الأجهزة الأمنية لهم بالمرصاد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق