جامعة الاسكندرية تستقبل سفير كينيا لتوطيد أواصر التعاون بين البلدين (صور)

الأحد، 20 مايو 2018 02:04 م
جامعة الاسكندرية تستقبل سفير كينيا لتوطيد أواصر التعاون بين البلدين (صور)
الدكتور عصام الكردى رئيس جامعة الإسكندرية
الاسكندرية - محمد صابر

استقبل الدكتور عصام الكردى رئيس جامعة الإسكندرية بعد ظهر اليوم الأحد أوتيانو جوف ماكووينجا سفير جمهورية كينيا بالقاهرة بهدف توطيد أواصر التعاون بين الجانبين والوقوف على المشكلات التى تواجه الطلاب الكينيين الدارسين بجامعة الإسكندرية والعمل على حلها.
ومن جانبه أكد الدكتور الكردى خلال اللقاء حرص الجامعة على التعاون مع الجامعات الكينية مشيراً إلى التعاون مع جامعة موى الكينية فى عدة مجالات أكاديمية وبحثية، ورحب باستقبال الطلاب الكينيين الراغبين فى الدراسة والتدريب العملى بكلية الطب من خلال تنظيم دورات وبرامج تدريبية متخصصة لهم، وأشار الى امكانية زيادة عدد منح دول حوض النيل للطلاب الكينيين وذلك بناءاً على طلب السيد السفير.   
DSC_1198
 

كما تطرق السفير الكينى إلى بعض المشكلات التى تواجه الطلاب الكينيين الدراسين بالجامعة فى بعض التخصصات الطبية راجياً أن يتم تزويد الطلاب برخصة مؤقتة لممارسة المهنة مما يمكنهم من التدريب العملى، وكذلك إعطائهم منحتين فى برنامج التدريب الدولى التى تمنحه كلية الطب للأجانب.
 حضر اللقاء الدكتور هشام جابر نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتور أحمد عثمان عميد كلية الطب والدكتور إبراهيم رحاب مستشار رئيس الجامعة للشئون الافريقية.

DSC_1198
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق