طيران التحالف يدك معاقل الحوثيين.. مقتل 30 من المليشيات والجيش اليمني يتقدم شمال صعدة.. والجارالله مهاجما حلفاء إيران: لم تعد صواريخهم تنفع

الإثنين، 21 مايو 2018 03:21 ص
طيران التحالف يدك معاقل الحوثيين.. مقتل 30 من المليشيات والجيش اليمني يتقدم شمال صعدة.. والجارالله مهاجما حلفاء إيران: لم تعد صواريخهم تنفع
الحوثيين
كتب أحمد عرفة

 

كثف التحالف العربى من ضرباته ضد مليشيات الحوثيين المدعومة من إيران، وذلك مع الأيام الأولى من شهر رمضان، حيث يسعى التحالف والجيش اليمني لتحرير العاصمة اليمنية صنعاء من أيادي تلك المليشيات، حيث تواصلت الهزائم التي يتلقها مليشيات الحوثيين المدعومة من إيران، على يد الجيش اليمني المدعوم من التحالف العربي.

 

في البداية أكدت وكالة "سبوتنيك" الروسية، أن طيران التحالف العربي بقيادة المملكة العربية جدد غاراته مساء أمس على العاصمة صنعاء، بالتزامن مع شنه غارات على محافظات حجة وتعز وصعدة في اليمن، موضحة أن طيران التحالف شن مساء أمس الأحد غارة على معسكر الحفا التابع لقوات الحرس الجمهوري جنوب العاصمة، بعد ساعات من تنفيذ التحالف غارة على معسكر الاستقبال في مديرية همدان شمال غربي العاصمة.

ولفتت الوكالة الروسية ،إلى أن التحالف العربي استهدف بـ 4 غارات مديرية موزع في محافظة تعز جنوب غربي اليمن، كما قصف بـ4 غارات أطراف مديرية ميدي في محافظة حجة شمال غربي اليمن.

وأكد الحساب الرسمي لشبكة "سكاي نيوز" الإخبارية على "تويتر"، أن الجيش اليمني حقق تقدما جديدا في مديرية باقم شمالي محافظة صعدة معقل ميليشيات الحوثي الإيرانية.

وأكدت الشبكة الإخبارية، مقتل أكثر من 30 من ميليشيات الحوثي خلال تقدم قوات الجيش اليمني في مديرية باقم.

وأوضحت الشبكة الإخبارية، أن مقاتلات التحالف العربي تستهدف تجمعات المتمردين في مديرية باقم وتكبدهم خسائر كبيرة.

من جانبه شن الكاتب الكويتي، أحمد الجارالله، هجوما عنيفا على مليشيات الحوثيين، موضحا أن تلك المليشيات المدعومة من إيران لن تستطيع أن تفعل شئ ضد الدول العربية خلال الفترة المقبلة.

وقال أحمد الجارالله، في تغريدة له عبر حسابه الشخصي على "تويتر": ضحكت لتهديد الحوثيين من أنها ستستخدم كل خياراتها بما في ذلك إرسال الصواريخ لدولة الإمارات.

وتابع الكاتب الكويتي: ضحكت من هذا التهديد، ياحوثيين صواريخكم ما نفعت مع جيران اليمن السعودية لا أظنها ستصل إلى الإمارات البعيدة عن شواربكم وشوارب ولحاء إيران.

وكانت فضائية "سكاى نيوز" أكدت في وقت سابق أن قوات الشرعية اليمنية وبإسناد من التحالف العربى قطعت خطوط إمداد الحوثيين بعد السيطرة على الطريق الواصل بين محافظتى حجة وصعدة، بعد ما شن عدة غارات ضد قيادات الحوثيون في عدة مدن يمنية.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق