بلاغ يتهم القائمين على مسلسل «خفة يد» بالإساءة لرجال الدين المسيحي

الإثنين، 21 مايو 2018 10:23 ص
بلاغ يتهم القائمين على مسلسل «خفة يد» بالإساءة لرجال الدين المسيحي
النائب العام المستشار نبيل صادق
علاء رضوان

تلقى النائب العام المستشار نبيل صادق، بلاغاَ من المحامى بالنقض سمير صبري المحامي ضد مؤلف ومنتج مسلسل «خفة يد»، لاتهامها بالإساءة لرجال الدين المسيحي.

وقال صبري : يعرض علي إحدى الفضائيات خلال شهر رمضان المبارك مسلسل يحمل أسم خفة يد لإساءته البالغة إلى رجال الدين المسيحي حيث يحوي هذا المسلسل علي مشاهد ظهر خلالها الممثل محمد ثروت، متنكراً فى زى قسيس، أثناء ممارسته النصب والاحتيال، وتدخين السجائر، ما يتعارض مع قدسية ملابس الكهنوت التي لها قدسيتها.

وأضاف البلاغ، أن احترام رجال الدين واجب ومخالفة ذلك يقع تحت طائلة التجريم بالمادة ٩٨ من قانون العقوبات والمتعلقة بازدراء الأديان حتى لو كان العمل كوميديا ويهدف إلى الإضحاك، وأن تنكر النصاب فى شخصية ما، يثير المواقف الضاحكة، لكن التنكر فى زى قساوسة وإطلاق الإفيهات غير مقبول وفى مسلسل «خفة يد» هناك استمرار لظهور شخصية النصاب متنكراً فى زى كهنوتى منذ الحلقة الأولى، والإضحاك من خلالها رغم أن لهذا الزى قدسية وتقديرًا، مثلما لا يجوز تقديم شخصية شيخ بالجلباب والعمة والسخرية منها.

وطالب البلاغ، النائب العام بفتح تحقيق عاجل موسع واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المشكو فى حقهم وإصدار، الأمر الذي يتطلب وقف عرضه وتقديم المبلغ ضدهما للمحاكمة الجنائية العاجلة.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق