البحوث الإسلامية تبدأ الدورة التأهيلية الـ 116 للآئمة الوافدين من دول العالم

الإثنين، 21 مايو 2018 11:50 ص
البحوث الإسلامية تبدأ الدورة التأهيلية الـ 116 للآئمة الوافدين من دول العالم
منال القاضي

عقدت اللجنة العليا للدعوة بمجمع البحوث الإسلامية، اليوم الإثنين، الدورة التأهيلية العلمية الـ116 للآئمة الوافدين من مختلف دول العالم.

ويحضر الدورة طلاب من دول نيجيريا والسنغال وتنزانيا وبوركينا فاسو وبنين وماليزيا والهند وسيريلانكا، لتدريبهم في العديد من التخصصات الشرعية، وذلك في إطار الدور العالمي للأزهر الشريف، تحت رعاية الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر.

وتهدف الدورة لتنمية مهارات وصقل خبرات هؤلاء الآئمة، في الرد على الشبهات التي تختلف باختلاف الدول، ومعرفة الجذور الفكرية للتطرف والإرهاب، والتعرف على كيفية تفنيد الشبهات وحماية الناس من خطر هذا الفكر.

وقال الدكتور محيي الدين عفيفي الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، إن هذه الدورة تشتمل على مجموعة محاضرات علمية في العلوم الشرعية والعربية والعقيدة، والفرق والمذاهب، ومناهج المفسرين والمحدثين، ودراسة لعدد من الآيات والأحاديث النبوية التي تستشهد بها الجماعات المتطرفة وتيارات التكفير، وذلك لتصحيح المعاني المغلوطة المتعلقة بتلك النصوص التي يتم نشرها في المواقع الإلكترونية، وتحذير الشباب وكل شرائح المجتمع من خطر الفكر التكفيري.

أضاف الأمين العام أن الدورة تناقش أيضا كيفية صناعة الفتوى نظريًا، مع التدريب العملي عليها في لجنة الفتوى الرئيسة بالجامع الأزهر الشريف؛ لتحقيق أكبر استفادة للأئمة خلال فترة تواجدهم في الدورة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق