الهلال الأحمر الليبي ينفي صحة مزاعم انتشال جثث مهاجرين غير شرعيين من مصر

الإثنين، 21 مايو 2018 11:52 ص
الهلال الأحمر الليبي ينفي صحة مزاعم انتشال جثث مهاجرين غير شرعيين من مصر
جثة - صورة ارشيفية

 
نفى الهلال الأحمر الليبى ما تناقلته بعض وسائل إعلام ومواقع التواصل الاجتماعى، بمزاعم انتشال 116 جثة تعود لمهاجرين غير شرعيين جنسيتهم مصرية، نافيا بشكل قاطع تلك المزاعم التى تناقلتها وسائل الإعلام المختلفة.
 
وأكد الهلال الأحمر الليبى فى بيان صحفى، أنه يقوم بمهامه الإنسانية وفق إمكانياته إذا طلب منه المساعدة فى عمل إنسانى، داعيا وسائل الإعلام المختلفة لتحرى الدقة حول أى أخبار تخص عمل الهلال الأحمر الليبى.
 
كان أمير العمارى المسؤول على إدارة الجثث فى الأمانة العامة للهلال الأحمر الليبي، قد نفى المزاعم التى تناقلتها عدد من وسائل الإعلام حول عثور الهلال الأحمر الليبى على جثث لضحايا هجرة غير شرعية يحملون الجنسية المصرية داخل الأراضى الليبية.
 
وأكد العمارى من ليبيا، عدم عثور الهلال الأحمر الليبى على جثث لضحايا هجرة غير شرعية يحملون الجنسية المصرية، محذرا من التعاطى مع معلومات غير دقيقة ينشرها نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
 
ونفى العمارى إصدار الهلال الأحمر الليبى لأى بيانات صحفية حول العثور على جثث ضحايا هجرة غير شرعية، داعيا وسائل الإعلام المختلفة لضرورة تحرى الدقة فيما ينقل عن الهلال الأحمر الليبى، مضيفا: "خبر العثور على 116 جثة لمهاجرين غير شرعين من مصر لا أساس له من الصحة.
 
يذكر أن نشطاء مواقع التواصل الإجتماعى قد تداولوا وثائق وجوازات سفر لمهاجريين غير شرعيين مصريين عثر على جثثهم العام الماضي، وتم نشرها والترويج لها كونها وثائق حديثة منسوبة لضحايا غير شرعيين مصريين غير عليهم أمس.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة