كورس مضادات حيوية مكثف لضحية السيخ الحديدى خشية تلوث الجرح بـ"الصدأ"

الإثنين، 21 مايو 2018 12:21 م
كورس مضادات حيوية مكثف لضحية السيخ الحديدى خشية تلوث الجرح بـ"الصدأ"
ازالة سيخ من رأس طفل

وضع أطباء جراحة المخ والأعصاب والعناية المركزة بمستشفى الطوارئ التابعة لجامعة طنطا، الطفل زياد محمد البالغ من العمر 11 شهرا تحت رعاية صحية مكثفة بغرفة عناية الحوادث والطوارئ بالمستشفى، لملاحظته المستمرة، لحين تماثله الشفاء، وذلك عقب استخراج سيخ حديدي"عود فرن" اخترق رأس الصغير فى عملية استغرقت 6 ساعات متصلة،  وأدى إلى حدوث تهتكات ونزيف بأنسجة المخ.

من جانبه أكد  الدكتور محمد عبده الشبيني المشرف العام على الطوارئ بمستشفى جامعة طنطا ان الطفل حالته الصحية مستقرة ويتماثل الشفاء تدريجيا بعد إجراء اخطر عملية جراحية له.

وأضاف"الشبينى" أن الطفل يتلقي مضادات حيوية مكثفة خشية بعد اجراء العملية، خوفا أن يحدث تلوث للجرح خاصة وأن السيخ الذي تم استخراجه به"صدأ"، مؤكدا أن القلق بسبب الخوف من يحدث تلوث بالجرح، ولكن أطباء المستشفى الذين أجروا العملية يتابعون حالته باستمرار ومدى استجابته للعلاج.

ولفت المشرف العام على مستشفى الطوارئ، أن حرارة الطفل طبيعية ويرضع رضاعة طبيعية وهذا دليل أن الجرح لم يحدث له تلوث من الصدأ.

وقال "الشبيني" اطبائنا سطروا انجازا كبيرا يضاف لسجلاتهم بعد نجاحهم فى هذه العملية الخطيرة، التي تشبه الإصابة بطلق ناري، مؤكدا أن مكانة استاذ الجامعة ستظل مرتفعة ولن تتأثر وان الجامعة بها خبرات يتملكون قدرات عالية وعلى قدر كبير من المسئولية فى تأدية وظيفتهم على أكمل وجه.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق