وزير التعليم العالي يبحث مع سفير العراق آليات التعاون العلمى

الإثنين، 21 مايو 2018 02:18 م
وزير التعليم العالي يبحث مع سفير العراق آليات التعاون العلمى
وزير التعليم العالي

استقبل الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي صباح اليوم الاثنين الدكتور  حبيب الصدر السفير العراقي بالقاهرة والوفد المرافق له؛ لبحث أوجه التعاون بين مصر والعراق في مجال التعليم العالي، وذلك بمقر الوزارة.

وخلال اللقاء أكد الوزير على أهمية تفعيل المزيد من أوجه التعاون بين مصر والعراق، وتوطيد أواصر الشراكة بين البلدين فى المجالات التعليمية والثقافية والعلمية والبحثية، مشيراً إلى حرص مصر على تقديم كافة سبل الدعم للأشقاء العرب وخاصة فى مجالات التعليم العالي والتدريب والمنح الدراسية.

وأشار عبد الغفار إلى ضرورة التعاون بين الجامعات المصرية والعراقية من خلال تبادل الزيارات بين الأساتذة من الجانبين، والتبادل الطلابى، والتعاون فى البرامج التعليمية المشتركة، وكذلك الأبحاث العلمية فى المجالات ذات الاهتمام المشترك، بالإضافة إلى تنظيم المؤتمرات العلمية المشتركة فى التخصصات التى تخدم أهداف خطط التنمية وأولوياتها لدى البلدين ومنها: (الزراعة، والمياه، والطاقة،  والأدب، والعلوم الاجتماعية،  والعلوم الإنسانية).

وأضاف الوزير أنه جار تطوير العمل بمقر إدارة الوافدين وتحديثه على أعلى مستوى من خلال التوسع فى نظام الأرشيف الإلكترونى وتطوير العمل بنظام الإدارة الإلكترونية التي تتسم بالكفاءة والسرعة والدقة، مشدداً على أهمية تيسير الإجراءات لكل الطلاب الوافدين، وتذليل كافة الصعوبات التى تواجههم.

وخلال اللقاء بحث الجانبان إمكانية زيادة عدد المنح المقدمة للطلاب العراقيين الدارسين بالجامعات المصرية بمرحلة الدراسات العليا "ماجستير - دكتوراه"، وكذلك زيادة عدد الدارسين فى القطاع الطبى بالجامعات المصرية.

ومن جانبه أكد السفير العراقي حرص العراق على توطيد أواصر التعاون مع مصر خلال الفترة المقبلة، معرباً عن تطلعه إلى زيادة أعداد الطلاب العراقيين الدارسين بالجامعات المصرية.

شهد اللقاء الدكتورة كاميليا صبحى القائم بأعمال رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات، ود. محمد صالح رئيس الإدارة المركزية للبعثات، ود. رشا كمال القائم بأعمال تيسير الإدارة المركزية لشئون الطلاب الوافدين.

2X4A4624
2X4A4641
2X4A4624
2X4A4632
 

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة