دور على أصل الحكاية.. «شريهان»: نجمة الفوازير الساحرة

الخميس، 24 مايو 2018 11:00 ص
دور على أصل الحكاية.. «شريهان»: نجمة الفوازير الساحرة
الفنانة الإستعراضية شريهان
إسراء سرحان

«شهر يكلم شهر، يعلم شهر، يسلم شهر، لما وصلنا لأجمل شهر» بهذه الكلمات عودتنا ومنذ عام 1985م الفنانة الاستعراضية «شريهان» على استقبال شهر رمضان الكريم، حيث إنها تعد من أقوي أيقونات النوستالجيا الخاصة بأيام الزمن الجميل.
 
فوازير شريهان 1

وكانت فوازير «شريهان» من أنجح فوازير رمضان، حيث تعلق بها الجماهير بشكل كبير وهو ما جعلها أيقونة رمضانية، والأكثر من ذلك أنه مازال يتم عرضها حتى الآن كل رمضان بأكملها على بعض القنوات التليفزيونية، وأصبحت أحد أهم مظاهر الاحتفال واستقبال شهر رمضان.

فوازير شريهان 2

وقام العديد وعلى مدار السنوات بمحاولة إحياء هذه الفوازير مرة أخري، ولكنها لم تحق نسبة ضئيلة من النجاح، التي حققته فوازير «شريهان» في الثمانينات وأوائل التسعينات، ومازالت متربعة على العرش باعتبارها الأكثر شعبية وجماهيرية وتحقيقاً لنسب المشاهدات.

فوازير شريهان 4
 
وكانت تحتوي فوازير شريهان على 3 أجزاء ألف ليلة وليلة: فاطيمة وحليمة وكريمة، ألف ليلة وليلة: وردشان، ألف ليلة وليلة: عروسة البحور، ودارت الحلقات حول تقديم 30 فزوره على مدار شهر رمضان الكريم، من خلال استعراضات رائعة.
 
فوازير شريهان 3

وشارك شريهان في هذه الفوازير ونجح في تقديمها بهذا الشكل الرائع، المؤلفان «عبد السلام أمين وطاهر أبو فاشا»، و مصمم الاستعراضات «حسن عفيفي».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق