خبير مصرفي: موافقة صندوق النقد أكبر وسيلة تسويق للاستثمار الأجنبي في مصر

الإثنين، 21 مايو 2018 08:00 م
خبير مصرفي: موافقة صندوق النقد أكبر وسيلة تسويق للاستثمار الأجنبي في مصر
شعار صندوق النقد الدولى
هدى خليفة

أكد هاني عادل الخبير المصرفي أن موافقة صندوق النقد الدولي على صرف الشريحة الرابعة من القرض بقيمة ملياري دولار ، تعكس نجاح خطوات الاصلاح الاقتصادي الوطني وكذلك يعكس ثقة الصندوق في جدية الحكومة المصرية في استكمال خطوات الاصلاح .

وأكد في تصريح لـ "صوت الأمة"، أن تقارير الصندوق الايجابية وموافقته على صرف شرائح القرض تعتبر شهادة دولية بل أكبر وسيلة تسويق للاستثمار في مصر، وإذا أحسنا استخدامها سنتمكن من جذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية.

وعن توقيت صرف الشريحة الرابعة والذي من المقرر أن يتم الشهر المقبل ، قال إنه موعد هام و حساس خاصة بعد تخارج بعض الاستثمارات الاجنبية مما سيعوض الانخفاض في أرصدة الاحتياطي حال تأثر الاحتياطي بالاستثمارات المتخارجة.

وألمح إلى أنه يجب ألا نغفل ونحن نثمن قرارات الصندوق اننا أصحاب الانجاز و أن حكومتنا هى من استطاعت تنفيذ كل تلك الخطوات والتى حظت بإشادة إدارة صندوق النقد الدولي والبنك الدولي و غيرهم من المؤسسات المالية الدولية التى تشيد قراراتها بخطوات الاصلاح المصري ، وبالتالي فإن استمرار عملية الاصلاح ضرورة واستكمالها هو الطريق لاقتصاد قوي و متنامي و جاذب للاستثمارات .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق