وكيل أوقاف إسكندرية: نواجه الفكر المتطرف بتواصل الأئمة مع الجمهور

الإثنين، 21 مايو 2018 07:49 م
وكيل أوقاف إسكندرية: نواجه الفكر المتطرف بتواصل الأئمة مع الجمهور
الشيخ محمد العجمى
كتبت منال القاضى

وجه الشيخ محمد العجمى، وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، جميع الأئمة والدعاة إلى التواصل التام مع المواطنين فى كل الأماكن والتجمعات وخاصة بالأندية الرياضية مثل النادى الأولمبى، ونادى سموحة، ونادي الاتحاد السكندرى، ومراكز الشباب، والمساجد الملحقة بالمراكز التجارية، وغيرها من الأماكن التى يتردد عليها الشباب فهم أمل المستقبل وعماد الأمة. 
 
وأكد "العجمى"فى تصريحات صحفية له اليوم الإثنين، أن هذه الخطوة المهمة تأتى تنفيذا لتوجيهات الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، بالعمل على استيعاب عقول الشباب والنشء والتحاور معهم بأفضل أساليب المناقشة البناءة وبأسرع طرق التواصل واستغلالهم لصالح بناء الوطن واستثمار الطاقات الإيجابية لهم. 
 
وأشار إلى أن الدعوة إلى الله تعالى تتضمن الدعوة إلى التمسك بكلّ خير  والبعد عن كل منكر وشر ورذيلة، وحتى تؤتي تلك الدعوة ثمارها لا بد وأن تكون لها أساليب ووسائل، فأساليب الدعوة إلى الله تركز على المؤثرات التي يمكن أن تُحدث أثرًا في نفس المدعو، بينما تتعلق الوسائل بآليات حمل الدعوة إلى الناس.
 
وأكد "العجمى"، أن الداعية لابد له من التحلي بالأخلاق الحسنة، فالداعي إلى الله تعالى ينبغي أن يكون قدوة في سلوكه وتعامله في الحياة، ولا يأتي بالأعمال التي ينهى الناس عن إتيانها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة