التحالف العربي يفضح الحوثيين.. انتهاكات المليشيات تتواصل في رمضان واستخدام المدنيين دروعا بشرية.. والجيش يواصل التقدم ويرفع العلم اليمني على العديد من المدن

الإثنين، 21 مايو 2018 10:31 م
التحالف العربي يفضح الحوثيين.. انتهاكات المليشيات تتواصل في رمضان واستخدام المدنيين دروعا بشرية.. والجيش يواصل التقدم ويرفع العلم اليمني على العديد من المدن
التحالف العربى
كتب أحمد عرفة

في الوقت الذي  تواصلت فيه انتصارات الجيش اليمني، بمساندة التحالف العربي، وسط تراجع ملحوظ مليشيات الحوثيين المدعومة من إيران، حيث واصل الجيش اليمني تقدمه من جديد في خامس أيام شهر رمضان، عقد المتحدث باسم التحالف العربي، تركي المالكي، مؤتمرا صحفيا للكشف عن تفاصيل تعرض سفينة تركية لهجوم صاروخي في مدينة الحديدة اليمنية.

وقال المتحدث باسم التحالف العربي، إن ميناء الحديدة بات نقطة انطلاق للاعتداء على الملاحة البحرية الدولية، موضحا أن سفينة تركية تعرضت لهجوم صاروخي مؤخرا قبالة ميناء الحديدة.

وأضاف المتحدث باسم التحالف العربي، أن ميليشات الحوثي تتحمل مسؤولية الهجوم الصاروخي على السفينة التركية، لافتا إلى أن سفينة تركية تحمل حمولة من القمح تعرضت لهجوم صاروخي انطلق من الحديدة.

وأوضح المتحدث باسم التحالف العربي، أن ميليشيات الحوثي تقوم باحتجاز مساعدات إنسانية موجهة لليمنيين خلال شهر رمضان وتمنع قوافل الإغاثة من التحرك في اليمن.

ولفت المتحدث باسم التحالف العربي، إلى أن قوات الجيش اليمني مدعومة بالتحالف العربي حققت إنجازات ميدانية على جميع جبهات اليمن، مؤكدا أن قوات الجيش اليمني حققت مكاسب ميدانية مهمة في محافظة صعدة، وميليشيات الحوثي تستخدم المدنيين كدروع بشرية.

وأشار المتحدث باسم التحالف العربي، إلى رفع العلم اليمني على العديد من مناطق وقرى صعدة، موضحا افتتاح مركز للمساعدات تابع لمركز الملك سلمان في جزيرة سقطرى.

من جانبه أكد الحساب الرسمي لشبكة "سكاي نيوز" الإخبارية، أن قوات الجيش اليمني تمكنت من التقدم في مدينة حرض في محافظة حجة بعد سيطرتها على الطريق الواصل بين حرض والملاحيط التابعة لمحافظة صعدة.

بدورها أكدت صحفة "اليمن الآن"، المهتمة بالشأن اليمني، أنه بعد قيام الجيش اليمني بدعم من التحالف العربي بالسيطرة على جبل النار شرق مدينة حرض، أصبحت المدينة محاصرة شمالاً وشرقاً وغرباً وقريبا وستتحرر مدينة حرض من المليشيات الحوثيين قريبا جدا.

ولفتت الصفحة المهتمة بالشأن اليمني، أن غارات متعددة لمقاتلات التحالف دكت عدد من العربات المحملة بالأسلحة والذخيرة أسفل نقيل الصلو كانت في طريقها لمليشيات الحوثي.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق